اسئلة رياضيةكرة القدم

اين اقيمت نهائيات كاس العالم 1982

اين اقيمت نهائيات كاس العالم 1982 ، حقائق عن كاس العالم 1982 ، فضيحة كاس العالم 1982 ، متى انطلقت مسابقة كاس العالم 1982 ؟

اين اقيمت نهائيات كاس العالم 1982

اين اقيمت نهائيات كاس العالم 1982
اين اقيمت نهائيات كاس العالم 1982

هل تعلم اين اقيمت نهائيات كاس العالم 1982 ؟

اقيمت نهائيات كاس العالم 82 في اسبانيا .

متى انطلقت مسابقة كاس العالم 1982 ؟

انطلقت مسابقة كاس العالم 1982 على الاراضي الاسبانية في تاريخ الثالث عشر من شهر يونيو وحتى يوم الحادي عشر من شهر يوليو ، وهذه البطولة هي النسخة الثانية عشر في تاريخ البطولات .

كم عدد المنتخبات المشاركة في كاس العالم 1982 ؟

ان مونديال 82 يعتبر مميز كونه كان اول نسخة تلعب بعدد المنتخبات الاربعة والعشرين حيث تم تقسيمهم الى ست مجموعات ، يتأهل اصحاب المركز الاول والثاني عن كل مجموعة ، ليتم تقسيمهم ايضا على اربعة مجموعات يتأهل صاحب المركز الاول فقط الى الدور الربع النهائي .

حقائق عن كاس العالم 1982

– شهدت البطولة اول مشاركه للمنتخب الكويتي في كاس العالم .
– المنتخب الجزائري اول مشاركة له في كاس العالم .
– عودة المنتخب الانجليزي للبطولة بعد نسخة كاس العالم 1966 .
– لازلو كيس هو اسرع لاعب يحرز هاترك في تاريخ كأس العالم لكرة القدم في شباك السلفادور .

فضيحة كاس العالم 1982

اين اقيمت نهائيات كاس العالم 1982
اين اقيمت نهائيات كاس العالم 1982

دور المجموعات شهد فضيحة عندما قام المنتخب الالماني والنمساوي بانهاء المباراة بالتعادل الايجابي ، والبقاء على تناقل الكرة وعدم التقدم لاحراز اي هدف ، ليكون المنتخب الالماني والنمساوي هم المتأهلين على حساب المنتخب الجزائري ، وهي تعرف بـ فضيحة خيخون .

من هو بطل كاس العالم 1982 ؟

– اقيمت المباراة النهائية على ملعب سنتياغو برنابيو الملعب الخاص بـ نادي ريال مدريد بين ايطاليا والمانيا وانتهت بفوز الايطاليين بثلاثة اهداف مقابل هدف .

كاس العالم هي البطولة الاولى والاكثر جماهيرية في لعبة كرة القدم ، تم قيام بطولة كأس العالم لكرة القدم لاول مرة في عام 1930 ميلادي ويعود الفضل في فكرة اطلاق بطولة عالمية لكرة القدم للمحامي الفرنسي جول ريميه ، في عام 1904 ميلادي اجرى الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا ‏اجتماع في مدينة باريس وكانت هناك سبع دول هي من حضرت الاجتماع وهي سويسرا ، بلجيكا ، فرنسا ، الدنمارك ، هولندا ، اسبانيا ، السويد وقاموا بطرح فكرة انشاء بطولة عالمية لكرة القدم ، ‏ولكن لم تقام هذه البطولة لوجود عدة صعوبات ابرزها رفض اللجنة الاولمبية الدولية فكرة البطولة وذلك خوفا على الدورات الاولمبية .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق