اسئلة رياضية

جيم اوفر من 5 حروف في الشطرنج

جيم اوفر من 5 حروف في الشطرنج تدل على الانتهاء او القضاء على اللاعب المنافس .

جيم اوفر من 5 حروف في الشطرنج

هل تعلم ماذا يقال لكلمة جيم اوفر من 5 حروف في الشطرنج ؟

كش مات او كش ملك هي الكلمة التي تدل على كلمة جيم اوفر لنهاية اللقاء ، وكانت انطلقت هذه الكلمة او عرفت في بلاد المغرب العربي .

تاريخ لعبة الشطرنج

تعد لعبة الشطرنج واحدة من الألعاب القديمة ، وتلعب على لوحة مقسمة إلى مربعات ، وتم تصميم تلك اللوحة بشكل مقسم من خلال ألوان متعاكسة ، وعادة ما يكون من خلال اللون الأبيض واللون الأسود ، يبدأ اللون الأبيض ببدء اللعبة ثم يتم اللعب من خلال التناوب من خلال مختلف القواعد الثابتة والمعروفة .
كما يعتقد أن لعبة الشطرنج قد نشأت في شمال الهند بالإضافة إلى افغانستان ، كما يوجد أقدم المراجع المكتوبة عن تاريخ الشطرنج منذ1 عام 600 ميلادي ، وهناك العديد من الاعتقادات ان اللعبة كانت موجودة منذ العام 100 الميلادي ، ولكن مازال التحقيق جاري في هذا الوقت والتاريخ .

كما يعتقد بعض من المؤرخين أن اللعبة بدأت ب 64 مربع ، وتحولت بشكل تدريجي إلى لعبة تشاترانج وكانت لعبة مكونة من لاعبين ويتم لعبهم بشكل ثنائي ، وتم إضافة قطعة جديدة بها تسمى بالمستشار ، وكان الاعتماد في الفوز بها من خلال القضاء على جميع القطع الخاصة بالخصم ، كما يتم القبض على الملك مع عدم تغيير الحركات الأولية في اللعبة ، بالإضافة إلى حركات الفرسان والبيادق ، ولكن يوجد بعض من الاختلافات الزمنية والاقليمية في تلك القطع .

ما هو اصل لعبة الشطرنج ؟

واحدة من الألعاب القديمة والشعبية ، تعد لعبة الشطرنج واحدة من الألعاب التي تتميز بحالة من الذكاء ، فهي لعبة المحترفين كما يلعبها أيضا الهواة ، وتعود الأصول الأولى للشطرنج إلى الهند .

بهذا نصل معكم لنهاية مقالنا الذي تطرقنا من خلاله على اصل الكلمة التي تقال عند اقتراب وصول اللعب الى النهاية وقتل الملك .
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق