اسئلة رياضيةكرة القدم

زين الدين زيدان مسلم ام مسيحي

زين الدين زيدان مسلم ام مسيحي ، زين الدين زيدان هو لاعب كرة قدم جزائري الاصل فرنسي الجنسية ، وهو الان معتزل عن لعب كرة القدم واتجه نحو عالم التدريب ، زين الدين زيدان او كما هو معروف عنه لقب زيزو يعتبر واحد من افضل من مر في تاريخ لعبة كرة القدم .

زين الدين زيدان مسلم ام مسيحي

"<yoastmark

هل تعلم ان زين الدين زيدان مسلم ام مسيحي ؟

زيدان هو واحد من اكثر الشخصيات الرياضية متابعة من قبل الاعلام والجماهير ، لذلك يكثر السؤال عن ما هي ديانة الفرنسي زيدان .
في حقيقة الامر لمعرفة ان الاجابة يجب التنويه بان زيدان هو قد ولد في اسرة جزائرية مسلمة ، والده السيد اسماعيل زيدان ووالدته مليكة زيدان ، وقد تزوج من السيدة فيرونيك وهو من اسبانيا له اربعة ابناء اسمائهم انزو وايضا لوكا وثيو والياز .
ويبدو ان اسماء ابناء زيدان هي ما اثارت الجدل حلو دينه وحول ان ان كان مسلم ام مسيحي باعتبار ان الاسماء ليست عربية .

زين الدين زيدان كان مشواره الكروي مع نادي كان ثم بوردو الفرنسي ثم الانتقال الى نادي يوفنتس الايطالي ثم من بعدها الى نادي ريال مدريد الاسباني .
زيدان ساهم في تتويج المنتخب الفرنسي باللقب الوحيد الذي في بطولة كاس العالم ، في عام 1998 استضافت الاراضي الفرنسية بطولة كأس العالم لكرة القدم ، وهي النسخة الاولى ايضا التي تم زيادة عدد المنتخبات المشاركة بها الى 32 منتخب .
وصل المنتخب الفرنسي الى المباراة النهائية في ملعب مدينة باريس استاد الامراء ، لمواجه المنتخب البرازيلي بطل مونديال 94 وكان زين الدين زيدان قد استطاع احراز هدفين في تلك المباراة من اصل ثلاثة اهداف نظيفة ، ثم في كاس العالم 2006 وصل المنتخب الفرنسي الى المباراة النهائية امام المنتخب الايطالي الذي تمكن من تحقيق لقب البطولة ، وكان زيدان له الفضل في الوصول الى النهائي وبعد حادثة الطرد الشهيرة ( نطحة زيدان ) انخفض مستوى المنتخب الفرنسي لينهزم بضربات الجزاء .

نتمنى ان نكون قد نلنا اعجابكم من خلال الاجابة عن السؤال .

لزيارة حساب زيدان الشخصي على موقع انستغرام : https://www.instagram.com/zidane/

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق