اسئلة رياضيةكرة القدم

اكثر المنتخبات فوزا بكاس العالم

اكثر المنتخبات فوزا بكاس العالم وكم مرة وصلت الى المباراة النهائية ، قائمة المراكز الاربعة الاولى في بطولات كأس العالم .

اكثر المنتخبات فوزا بكاس العالم

"<yoastmark

 

ان مسابقة كأس العالم لكرة القدم انطلقت للمرة الاولى في عام 1930 ميلادي ، وكانت هذه البطولة قد تم اختيار الاوروغواي لتكون هي مستضيف مونديال 1930 ميلادي .
بطولة كأس العالم هي مسابقة تعتبر حدث كل اربع سنوات ويتم اختيار البلد المستضيف من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا
تقام على مدى شهر كامل يتنفس به 32 منتخب يتم توزيع هذه المنتخبات على 8 مجموعات وهذه المنتخبات تصل لمسابقة كاس العالم عن طريق تصفيات قرية تلعب على مدار ثلاث سنوات .

ما هي اكثر المنتخبات فوزا بكاس العالم ؟

منذ انطلاق مسابقة كأس العالم وتحت اسم كأس جول ريميه أو كأس النصر اقيمت كل اربعة سنوات ولم تتوقف البطولة الا في حالة الجرب العالمية الثانية ، حيث توقفت في نسخة كاس العالم 1942 ونسخة كاس العالم 1946 ، استطاعت ثمانية دول تحقيق اللقب وهي البرازيل ، ايطاليا ، المانيا ، الاوروغواي ، الارجنتين ، انجلترا ، اسبانيا ، فرنسا .
ويعتبر المنتخب البرازيلي هو  اكثر منتخب فاز في بطولة كأس العالم ، كون ان البرازيل استطاعت تحقيق اللقب العالمي في خمسة نسخ ، وهذه النسخ هي في اعوام 1958 ، 1962 ، 1970 ، 1994 ، 2002 كما ان المنتخب البرازيلي وصل الى نهائي كأس العالم لكرة القدم سبعة مرات ، حصدوا اللقب في خمسة وكانوا في مركز الوصافة في نسختين ، كما ان البرازيل حقق المركز الثالث مرتين وايضا المركز الرابع مرتين .
اذا يعتبر المنتخب البرازيلي هو اكثر منتخب استطاع الفوز باللقب العالمي ، وايضا البرازيل هي دولة فازت بكاس العالم لكرة القدم اكثر عدد من المرات .

قائمة اكثر المنتخبات فوزا بكاس العالم

المنتخب البطل الوصيف الثالث الرابع
البرازيل 5 2 2 2
المانيا 4 4 4 1
ايطاليا 4 2 1 1
الارجنتين 2 3
الاوروغواي 2 3
فرنسا 2 1 2 1
انجلترا 1 2
اسبانيا 1 1
هولندا 3 1 1
تشيكوسلوفاكيا 2
المجر 2
السويد 1 2 1
بولندا 2
النمسا 1 1
البرتغال 1 1
امريكا 1
تشيلي 1
كرواتيا 2 1
تركيا 1
يوغوسلافيا 1
الاتحاد السوفييتي 1
بلجيكا 1 1
بلغاريا 1
كوريا الجنوبية 1

لزيارة الموقع الرئيسي للاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا الرجاء التوجه والضغط على الرابط التالي : http://www.fifa.com/index.html

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق