اسئلة رياضيةكرة القدم

من هو صاحب فكرة كاس العالم

من هو صاحب فكرة كاس العالم ، كاس العالم هي أكبر مسابقة ‏او حدث في لعبة كرة القدم .

من هو صاحب فكرة كاس العالم ؟

"<yoastmark

هل تعلم من هو صاحب فكرة كاس العالم وماهو عمله وجنسيته ؟

السيد جول ريميه هو من مواليد الرابع عشر من شهر اكتوبر من عام 1873 ميلادي ، توفي في تاريخ السادس عشر من شهر اكتوبر في عام 1956 .
للاجابة عن سؤال من هو الشخص الذي كان سبب فكرة بطولة كأس العالم يجب معرفة ان بطولة كأس العالم لكرة القدم لم تكن فكرة قيامها من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا ، بل ان صاحب فكرة كاس العالم هو المحامي الفرنسي جول ريميه .
شغل العديد من المناصب الادارية التي تقوم بخدمة لعبة كرة القدم ، جول ريميه هو رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم ، حيث انه استلم زمام الامور في الفترة بين عام 1919 وعام 1945 ، كما شغل ايضا السيد جول ريميه منصب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا من عام 1921 حتى العام 1954 .
في عام 1904 ميلادي اجرى الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا ‏اجتماع في مدينة باريس وكانت هناك سبع دول هي من حضرت الاجتماع وهي سويسرا ، بلجيكا ، فرنسا ، الدنمارك ، هولندا ، اسبانيا ، السويد وقاموا بطرح فكرة انشاء بطولة عالمية لكرة القدم ، ‏ولكن لم تقام هذه البطولة لوجود عدة صعوبات ابرزها رفض اللجنة الاولمبية الدولية فكرة البطولة وذلك خوفا على الدورات الاولمبية .
‏تم إعادة طرح فكرة قيام بطولة عالمية على يد المحامي الفرنسي جول ريميه ‏في عام 1921 والذي كان رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا وتمت الموافقة على قيام بطولة عالمية لكرة القدم وتم إطلاق اسم كأس النصر عليها .

هل تعلم اين ومتى اقيمت اول بطولة كأس عالم ؟

اقيمت اول بطولة لكاس العالم في عام 1930 ميلادي في دولة الاوروغواي في قارة امريكا الجنوبية وهذه البطولة حدث كل اربع سنوات ولم تتوقف مسابقة كاس العالم إلا في نسختين وهم في عام 1942 ‏ونسخه عام 1946 بسبب الحرب العالمية الثانية .
‏بطولة كاس العالم تقام على مدى شهر كامل يتنفس به 32 منتخب يتم توزيع هذه المنتخبات على 8 مجموعات وهذه المنتخبات تصل لمسابقة كاس العالم عن طريق تصفيات قرية تلعب على مدار ثلاث سنوات .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق