اسئلة رياضيةكرة القدم

اول منتخب فاز بكأس العالم

اول منتخب فاز بكأس العالم ، ما هي اول دولة فازت بكاس العالم ؟ من هو المنتخب الذي فاز بأول نسخة لكأس العالم ؟

اول منتخب فاز بكأس العالم

 الاوروغواي اول منتخب فاز بكأس العالم
الاوروغواي اول منتخب فاز بكأس العالم

هل تعلم من هو اول منتخب فاز بكأس العالم ؟

منتخب الاوروغواي هو اول منتخب تمكن من الفوز بالمونديال الاول ، وكان ذلك في العام 1930 ميلادي ، وهذه الكأس اقيمت ايضا في الاوروغواي .

مباريات منتخب الاوروغواي في كاس العالم 1930

المنتخب فوز  تعادل خسارة له عليه النقاط
الاوروغواي 2 0 0 5 0 6
رومانيا 1 0 1 3 5 3
بيرو 0 0 2 1 4 0

نتائج منتخب الاوروغواي في دور المجموعات

المنتخب النتيجة المنتخب
الاوروغواي 1 – 0 بيرو
الاوروغواي 4 – 0 رومانيا

مباراة مرحلة خروج المغلوب

المنتخب النتيجة المنتخب
الاوروغواي 6 – 1 يوغوسلافيا

المباراة النهائية

المنتخب النتيجة المنتخب
الاوروغواي 4 – 2 الارجنتين

‏كانت اول بطولة لكأس العالم تقام في عام 1930 في دولة الاوروغواي وكان في ذلك الوقت بعد ان تقدمت الاوروغواي بطلب رسمي لاستضافة كأس العالم لكرة القدم على ارضها وتمت الموافقة عليها كونها هي بطلة ‏في اخر دورتين اولمبيتين ، ‏وكان عام 1930 يصادف عيد ‏الاستقلال المئة في الاوروغواي ، واستطاع منتخب الاوروغواي ان يكون هو اول بطل يحقق لقب بطولة كأس العالم لكرة القدم .
اقيم نهائي كأس العالم 1930 بين منتخب الاوروغواي والمنتخب الارجنتيني والتي انتهت بأربعة اهداف مقابل هدفين وكان ذلك في تاريخ الثلاثين من يوليو عام 1930 .
وبهذا توج منتخب الاوروغواي نفسه اول منتخب فاز بكأس العالم لكرة القدم .

كاس العالم هي أكبر مسابقة ‏او حدث في لعبة كرة القدم ، اقيمت اول بطولة لكاس العالم في عام 1930 ميلادي في دولة الاوروغواي في قارة امريكا الجنوبية وهذه البطولة حدث كل اربع سنوات ولم تتوقف مسابقة كاس العالم إلا في نسختين وهم في عام 1942 ‏ونسخه عام 1946 بسبب الحرب العالمية الثانية .
‏بطولة كاس العالم تقام على مدى شهر كامل يتنفس به 32 منتخب يتم توزيع هذه المنتخبات على 8 مجموعات وهذه المنتخبات تصل لمسابقة كاس العالم عن طريق تصفيات قرية تلعب على مدار ثلاث سنوات .
في عام 1904 ميلادي اجرى الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا ‏اجتماع في مدينة باريس وكانت هناك سبع دول هي من حضرت الاجتماع وهي سويسرا ، بلجيكا ، فرنسا ، الدنمارك ، هولندا ، اسبانيا ، السويد وقاموا بطرح فكرة انشاء بطولة عالمية لكرة القدم ، ‏ولكن لم تقام هذه البطولة لوجود عدة صعوبات ابرزها رفض اللجنة الاولمبية الدولية فكرة البطولة وذلك خوفا على الدورات الاولمبية .
‏تم إعادة طرح فكرة قيام بطولة عالمية على يد المحامي الفرنسي جول ريميه ‏في عام 1921 والذي كان رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا وتمت الموافقة على قيام بطولة عالمية لكرة القدم وتم إطلاق اسم كأس النصر عليها .

لزيارة الموقع الرئيسي للاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا الرجاء التوجه والضغط على الرابط التالي : http://www.fifa.com/index.html

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق