الصحة والرياضة

تمارين تكبير الارداف والمؤخره

تمارين تكبير الارداف والمؤخره من أكثر التمارين التي تسعى إلى معرفتها الكثير من السيدات والفتيات ، لذلك اليوم سوف نقدم لكي مجموعة من هذه التمارين التي تساعدك على تكبير وشد العضلات والحصول على مؤخرة مشدودة .

ما هي اشهر تمارين تكبير الارداف والمؤخره وتدويرها ؟

تمارين تكبير الارداف والمؤخره
تمارين تكبير الارداف والمؤخره

تمرين القرفصاء :
– تمرين القرفصاء من التمارين السهلة التي يمكنك القيام بها بكل سهولة بالمنزل ، فهي تمنحك ارداف كبيرة وجميلة بوقت قصير .
– فوائد تمرين القرفصاء هي تقوية عضلة القلب وحمايته من الإصابة بالجلطات ، أيضا تساعد على تشكيل عضلات الجسم وتكبير حجمها .
– يمكنك القيام بهذا التمرين عن طريق الوقوف مستقيما ثم القيام بتطبيق راحة اليد ويمكنك إحضار أوزان أو اي شيء مماثل تستطيعين الإمساك به .
– قومي بثني القدمين قليلا مع إرجاع المؤخرة إلى الخلف بحيث أن تأخذي شكل الجلوس على الكرسي ، احرصي على شد الجسم مع فرد الظهر جيدا .
– اثبتي على هذا الوضع لمدة ثانيتين ثم قومي بالوقوف مستقيما ، ثم عودي إلى وضع القرفصاء مرة أخرى وهكذا يتم تكرار التمرين لمدة عشر دقائق فهو من أفضل تمارين تكبير الارداف والمؤخره .
تمرين الاستلقاء :
– هذا التمرين يقوم باستهداف عضلات الأرداف يساعد كثيرا على تقويتها ثم كبر حجمها ، هو أيضا بحاجة إلى إن تستمري بالقيام به لمدة طويلة من الوقت .
– يمكنك القيام بهذا التمرين عن طريق القيام بالنوم على الأرض مع مد القدمين إلى الأمام ثم مد الذراعين جيدا بجانب الجسم .
– قومي بثني الركبتين بدون تحريك النصف العلوي من الجسم ، ابدئي برفع الجسم مع تثبيت الكتفين والذراعين أرضا .
– قومي برفع المؤخرة ثم تنزيلها ثم رفعها وهكذا إلى إن يمر عشر دقائق من الوقت ، نقوم بمد القدم اليمنى إلى الأمام والقيام بنفس الخطوات السابقة فترة من الزمن .
– نقوم بالعد لعشرة ثم يتم التبديل للقدم اليسرى عشر عدات متتالية ، يكرر التمرين مرتين يوميا مع تناول كميات كبيرة من الماء أثناء التمرين .
تمرين الاستلقاء على الجنب :
– يتميز هذا التمرين أنه من التمارين السهلة التي يمكنك القيام بها بسهولة تامة ، فقد قومي بالنوم على الأرض على احد الجانبين .
– احرصي على وضع مشط القدمين فوق بعض بحيث تأخذ القدم زاوية 45 ، يجب الحرص الشديد على الثبات التام بهذه الوضعية .
– يجب أن تقومي برفع الجزء السفلي من الجسم إلى اعلى درجة قد يصل إليها الجسم ، ثم تقومي بخفضه أرضا ثم معاودة التمرين مرة أخرى .
– يجب أن تقومي بعمل هذا التمرين مرتين باليوم لمدة طويلة من الوقت ، فهو من أفضل تمارين تكبير الارداف والمؤخره .

كم مرة يتوجب ممارسة تمارين تكبير الارداف والمؤخره في الاسبوع ؟

يفضل دوما ممارسة هذا النوع من التمارين لمدة خمس ايام متفرقة في الاسبوع مع اخذ يومين راحة ن وهذه الايام التي لا تمارسي بها سيدتي التمارين فهي ايام تعمل على استشفاء العضلة ومدها بالدم والاكسجين اللازمين لتشكيل عضلات الارداف والمؤخرة .

ما هي المدة الزمنية لممارسة تمارين تكبير الارداف والمؤخرة ؟

بداية الامر يجب معرفة ان الاحماء قبل ممارسة اي نشاط وجهد بدني هو امر لابد منه تجنبا لحدوث تشنجات في العضلات ، وبمجرد الشعور بالالم اثناء ممارسة التمارين او التعب نقوم بالتوقف وعد اجهاد العضلات بشكل اكبر .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق