اسئلة رياضيةالصحة والرياضة

المشي ساعه كم ينزل كيلو

المشي ساعه كم ينزل كيلو ، في زمن كثر به وازداد عدد الافراد المصابين بمرض السمنة ، فإن هناك الكثير من يحاول ايجاد كل الطرق الممكنة للتخلص من الوزن وحرق الدهون في جسم الانسان .

المشي ساعه كم ينزل كيلو

المشي ساعه كم ينزل كيلو
المشي ساعه كم ينزل كيلو

هل تعلم المشي ساعه كم ينزل كيلو غرام ؟

بناء على الدراسات واغلب اراء المختصين في التربية البدنية والتغذية ان خسارة كيلو واحد من دهون جسم الانسان هو يمثل خسارة ما يقارب الـ 7000 سعرة حرارية ، وممارسة رياضة المشي لمدة ساعة فإنه يحرق ما بين الـ 150 وكذلك 200 سعرة حرارية بناء على سرعة مزاولة المشي ومقدار عدد الخطوات المقطوعة خلال الساعة .
ولو فرضنا اننا سنقوم بممارسة رياضة المشي حتى نخسر واحد كيلو غرام من الدهون المتراكمة في جسمنا ، فإننا نحتاج الى المشي لما يقارب الثمانية واربعين 48 ساعة .
لكن مع ممارسة رياضة المشي واتباع حميات غذائية تحتوي على اهم العناصر من الغذاء الصحي وشرب كميات من المياه بكثرة فإن النتيجة المرجوة سوف تكون اكثر من ممتازة .

فوائد ممارسة رياضة المشي لمدة ساعه

– المشي السريع يعمل على انقاص الوزن حرق الدهون والتخلص من السمنة في جميع انحاء الجسم .
– يعمل المشي السريع على محاربة امراض القلب والجلطات وامراض ضغط الدم .
– المشي تعمل على تقوية الدماغ بناء على احدث الدراسات العلمية ، باعتبار ان ممارسة رياضة المشي تعزز الطاقة النفسية للشخص .
– تساعد ممارسة المشي السريع على زيادة قوة العضلات في جسم الانسان .
– المشي يساعد الاشخاص المدخنين في الاقلاع عن التدخين ، كون ان المشي السريع هو يزيد من كمية الاكسجين في الدم المتجه الى الرئة .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق