الصحة والرياضة

تمارين تخسيس الارداف

تمارين تخسيس الارداف 10 دقائق ، اسباب سمنة الارداف ، افضل التمارين واشهرها لشد الارداف والمؤخرة .

تمارين تخسيس الارداف والمؤخرة

تمارين تخسيس الارداف
تمارين تخسيس الارداف

قبل معرفة ما اهي اشهر التمارين وافضلها ، معرفة ما هي الاسباب التي ادت الى سمنة الارداف وترهلاتها ، ثم نقدم في هذا المقال تمارين رياضية لتخسيس وشد الارداف والمؤخرة والفخذين فى اسبوع واحد فقط .

اسباب سمنة الارداف

– كثرة الجلوس ، حيث ان قلة استخدام العضلات يؤدى الى ضعف وضمور فى هذه العضلات مما يكون حولها الدهون .
– تناول الوجبات السريعه حيث ان تناول هذا النوع من الوجبات بكميات كبيرة يؤدى الى تكون الدهون فى الجسم كله .
– الحلويات حيث ان الحلويات تحتوى على سعرات حراريه عالية ، مما يؤدى الى تراكم وزيادة الدهون فى الجسم وخاصة فى منطقة الارداف .
– تناول الطعام فى الساعات المتأخره من الليل .
– الكسل وقلة الحركة .
– الحمل والولاده والرضاعة .
– ما بعد العمليات الجراحية .
– اهمال التمارين الرياضية .

جميع السيادات تسعى الى تخسيس وشد ترهلات منطقة الارداف ، وليست النساء فقط من يرغبن بهذا بل ايضا بعض الرجال يريدون الحصول على ارداف متناسقة مع جسمهم وقوية .

افضل تمارين تخسيس الارداف 10 دقائق

التمرينات الرياضية السويدية والايروبيكس

توجد تمرينات رياضية كثيرة لتخليص الجسم من الشحوم والسمنة وشده التى انتشرت فى الفتره الاخيره انتشارا كبيرا .
والرياضة تخلص الجسم من الدهون التى تسبب مظهر مكروه وغير متناسق مع شكل الجسم ، حيث يجب ممارسة هذه التمارين من مرتين الى ثلاث مرات فى الاسبوع على الاقل .

تمرين الزحف

هذا التمرين يتحقق باتخاذ وضع الزحف مثل الاطفال ، عن طريق الوقوف على الركبتين والكفين فقط ، ثم دفع القدم اليمنى الى الخلف مع رفعها لاعلى ثم اعادتها الى وضعها ، وتكرير هذا من 10 الى 20 مرة ، ثم التبديل الى القدم اليسرى وايضا دفعها للخلف مع الرفع لاعلى ، مع التكرير من 10 الى 20 مرة ، وتكرير التمرين بالتبديل بين القدمين .

تمرين العجلة

ويتحقق هذا التمرين بالاستلقاء على ارضيه مريحة ، مع وضع اليدين خلف الرأس ، ورفع القدمين لأعلى والبدء فى تحريكهما بوضعية التبديل ( ركوب العجل ) ، والاستمرار فى هذا التمرين 5 دقائق ، ثم العوده الى وضعية الاسترخاء .

تمرين الاستناد

عبارة عن الاستناد على شئ ثابت كجدار مثلا وترك مسافة بين القدمين تصل الى 50 سم ، ومد اليدين باستقامة الى الامام ، ثم النزول بالجسم كله حتى تصل الارداف الى نفس مستوى الركبتين ، مع الثبات على هذا الوضع لثواني ، ثم العودة لوضع الوقوف مرة ثانية .

تمرين الرفع

الاستلقاء على ارضية مريحة ووضع وسادة تحت الرأس ، ومد وارخاء اليدين الى الجانبين فى خط مستقيم ، مع رفع القدمين معا الى الاعلى والثبات على هذا الوضع لثواني قليلة ، ثم العودة الى وضع الاسترخاء ، يكرر هذا التمرين 10 مرات متتالية .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق