الصحة والرياضة

الوزن الزائد

الوزن الزائد وطرق التخلص منه ، تأثير السمنة على الاشخاص وصحتهم ، متى تعتبر زيادة الوزن خطيرة على الصحة ؟

الوزن الزائد

الوزن الزائد
الوزن الزائد

الوزن الزائد وتأثيره على الصحة

زيادة الوزن والسمنة من أكثر الأمراض انتشارا وخطورة على صحة الانسان فهي سبب في كثير من الأمراض مثل السكري وارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب والشرايين وتكيسات المبيض للنساء ، كما أن زيادة الوزن تؤدي ايضا الى التهاب وخشونة المفاصل وألام الظهر وصعوبة الحركة .

ممارسة الرياضة للأشخاص اصحاب الوزن الزائد

خسارة الوزن تساعد على تحسين الحالة البدنية والمزاجية والنفسية للإنسان لذلك كان لابد من اختيار رياضة مناسبة لانقاص الوزن والتي تختلف من شخص لأخر على حسب الكتلة العضلية والحالة الصحية ومناطق تراكم الدهون الزائدة والحالة العامة للجسم .
ينصح الأطباء عند البدء في ممارسة الرياضة خاصة للمبتدئين باتباع التمارين الرياضية البسيطة وزيادة صعوبتها وحدتها تدريجيا إلى ان تصل في النهاية إلى الرياضة التي تحبها وتجيد ادائها ومن أهم الرياضات وأكثرها شيوعا هيا رياضة المشي ، السباحة ، ركوب الدراجات ، الجري .

كيفية التخلص من الوزن الزائد بالتمارين الرياضية

تمارين الأيروبيكس
تساعد على حرق السعرات الحرارية والدهون الزائدة وهي مناسبة للمبتدئين حيث تتدرج في الصعوبة من الاخف للأصعب ، يوجد أشكال مختلفة من تمارين الأيروبيكس منها المشي أو الجري ، قفز الحبل ، الرقص .
تمارين الزومبا
تحسن من الحالة البدنية والمزاجية وتعمل على حرق الدهون المتراكمة .
تمارين كارديو
هي مناسبه لمن لهم كتلة عضلية ضعيفة ويريدون إنقاص الوزن الزائد .
تمارين كمال الأجسام
وهي مناسبة لمن يريدون إنقاص الوزن الى جانب بناء كتلة عضلية بعيدا عن تراكم الشحوم والتي تظهر على شكل ترهلات في المناطق الزائدة مثل البطن .

هذه هي أهم التمارين المستخدمة لإنقاص الوزن ولكن لابد من اتباع نظام غذائي مناسب معها وضبط كمية السعرات الحرارية وشرب كميات مناسبة من الماء ، بهذا قد تضمن المقال أهم النصائح والرياضات المناسبة لإنقاص الوزن الزائد والتي تختلف من شخص لأخر على حسب الحالة البدنية والكتلة العضلية .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق