اسئلة رياضيةالصحة والرياضة

افضل تمارين لحرق دهون البطن

افضل تمارين لحرق دهون البطن والارداف والحصول على بطن مسطحة ، اهم التمارين التي تحرق الدهون .

افضل تمارين لحرق دهون البطن والخصر

"افضل

يعمل الكثير من الاشخاص على المحاولة للحصول على جسم رياضي ومتناسق لهذا يجب اولا التخلص من هذه الدهون بواسطة الرياضة والتمارين والاعتماد على الغذاء الصحي .

ما هي افضل تمارين لحرق دهون البطن للنساء والرجال ؟

رقصة الزومبا

الزومبا هي عبارة عن تمارين رياضية تقوم برفع مستوى اللياقة البدنية وايضا حرق الدهون ، وهي تشبه الرقص ، وهي رقصة انطلقت في عام 1990 في دولة كولومبيا ، ويمكن وصفها اكثر على انها رقص لاتيني ، رقصة الزومبا تحرق في الساعة الواحدة من 600 الى 800 سعرة حرارية .

رياضة الجري

ممارسة الجري وحرق الوزن يعتمد على عدة عوامل منها ، معرفة وزن الشخص والكتلة العضلية بالاضافة الى معرفة كمية الدهون المتراكمة في الجسم وعوامل الجو كذلك الامر ، حتى يمكن معرفة الجري لمدة نصف ساعة كم يحرق ، متوسط الجري لمدة نصف ساعة ، ممكن ان يقوم الجري بحرق ما يقارب في الساعة الواحدة من 275 سعرة حرارية الى 325 سعرة حرارية .

رياضة المشي

تعتبر ممارسة المشي واحدة من افضل تمارين لحرق دهون البطن ، حيث ان ممارسة المشي لمدة نصف ساعة يقوم بحرق ما بين 75 سعرة حرارية الى 100 سعرة حرارية .

ممارسة السباحة

السباحة من افضل التمارين التي تعمل على التخلص من الوزن الزائد وايضا من افضل تمارين للتخلص من الترهلات وشد كامل الجسم ، السباحة هي من الرياضات او التمارين الممتعة بالاضافة الى انها تقوم بتقوية الجسم بشكل عام ، السباحة هي قادرة على حرق عدد كبير من السعرات الحرارية وهي تختلف على حسب وزن الشخص وسرعته ، والمعدل الوسطي لمعدل حرق السعرات الحرارية من 400 الى 800 في الساعة الواحدة .

تمرين القفز بنفس المكان

القفز بنفس المكان هو عبارة عن تمارين تؤدي الى تحريك عضلات الجسم العلوية والسفلية ، والقفز يقوم بزيادة معدل عدد دقات القلب ، وهو الامر الذي يساعد على حرق الدهون المتراكمة .

تمرين نط الحبل

تمرين نط الحبل هو عبارة عن تمرين يشبه تمرين القفز بنفس المكان مع وجود حبل بطول كافي ، والشخص هنا يقوم بمسك الحبل بكلتا يديه ، وهو تمرين يقوم بحرق الدهون بشكل سريع جدا خاصة تلك الدهون الموجودة في منطقة البطن .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق