زراعة الشعر

طريقة زراعة الشعر في المنزل

طريقة زراعة الشعر في المنزل تجدون الحقيقة من خلال الاسطر التالية ، تابعوا بعناية .

هل تعلم ما هي طريقة زراعة الشعر في المنزل ؟

طريقة زراعة الشعر في المنزل
طريقة زراعة الشعر في المنزل

من الامور الجيدة على الدوام هي القيام بالامور بشكل طبيعي أو في المنزل ، ولكن هنا يكمن السؤال هل يمكن القيام بزراعة الشعر في المنزل ام لا .
عزيزي الزائر لا توجد طريقة لزراعة الشعر في المنزل ، ولا تتم زراعة الشعر الا من خلال فريق طبي متكامل وأن يكون ذلك الامر في المراكز الطبية ، والان سنقوم بإيضاح كل ما يخص عملية زراعة الشعر .

تقنيات زراعة الشعر

هناك عدة أنواع التي يمكن استخدامها لاستعادة الشعر المفقود ، إليك بعض الأنواع الشائعة لزراعة الشعر :

الشرائط ( Strip Harvesting ) : في هذه العملية يتم استخراج شريط من الشعر المستدام من منطقة المانحة في الجزء الخلفي من فروة الرأس ، يتم فصل الشعر من الشريط وزراعته في المناطق المستلمة التي تعاني من فقدان الشعر ، قد تترك هذه العملية ندبة خفيفة في منطقة المانحة .

وحدات الزراعة المجهرية ( Follicular Unit Extraction – FUE ) : تعتبر FUE أكثر تقنية شائعة ، يتم فيها استخراج البصيلات من منطقة المانحة بشكل فردي باستخدام أدوات دقيقة مثل الأدوات المجهرية والأبر الدقيقة ، يتم غرس هذه البصيلات في المناطق المستلمة بطريقة دقيقة لتحقيق الكثافة المطلوبة .

تقنية DHI ( Direct Hair Implantation ) : تعتبر تقنية DHI تطورًا لتقنية FUE ، في هذه التقنية يتم استخراج وزراعة البصيلات في نفس الوقت ، دون الحاجة إلى خطوات متوالية .

هناك أيضًا تقنيات أخرى مثل الروبوت ( Robotic Hair Transplant ) والليزر ( Laser Hair Transplantation ) .

طريقة زراعة الشعر

عملية زراعة الشعر هي إجراء جراحي يتضمن نقل الشعر من المنطقة المانحة إلى المنطقة المستلمة ، فيما يلي نظرة عامة عن كيفية تنفيذ العملية :

– تقييم الحالة : يتم تقييم فروة الرأس وفقدان الشعر وتحديد المناطق التي تحتاج إلى زراعة الشعر ، يتم أيضًا تحديد المنطقة المانحة المناسبة لجمع الشعر منها .

– التخدير : يتم إعطاء المريض تخديرًا موضعيًا لتخدير فروة الرأس والمناطق المعنية .

– جمع البصيلات : يتم جمع وحصاد وحدات الزراعة الشعرية من المنطقة المانحة ، يتم استخدام تقنيات مختلفة لجمع الشعر ، مثل تقنية FUE أو FUT .
في تقنية FUE ( استئصال الوحدة الفردية Follicular Unit Extraction ) : يتم جمع وحدات الشعر الفردية واحدة تلو الأخرى باستخدام أداة دقيقة تستخرج الشعر من فروة الرأس .
في تقنية FUT ( استئصال وحدة الشريط Follicular Unit Transplantation ) : يتم قطع شريط من الجلد المانح بعد إعطاء تخدير موضعي ، ثم يتم تقسيم الشريط إلى وحدات الشعر الفردية .

– إعداد منطقة الزراعة : يتم إنشاء فتحات صغيرة في المنطقة المستلمة بواسطة أداة حادة أو ليزر ، يتم تصميم وتوزيع المواقع المستلمة بطريقة تتناسب مع نمط واتجاه الشعر الطبيعي .

– زراعة الشعر : تتم زراعة وحدات الشعر في المواقع المستلمة وذلك بوضعها في الفتحات المناسبة ، يتم توجيه الشعر بعناية لضمان نموه في الاتجاه الصحيح وبشكل طبيعي .

تابع القراءة مواضيع ذات صلة :
تجارب زراعة الشعر .
تجربتي مع زراعة الشعر الصناعي .

يمكنكم متابعتنا من خلال صفحتنا : https://www.facebook.com/Tacteec/

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق