اسئلة رياضيةكرة القدم

مقاسات ملعب كرة القدم المعتمدة من الفيفا

مقاسات ملعب كرة القدم المعتمدة من الفيفا ، وضع الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا وهي الجهة المسؤولة عن ادارة لعبة كرة القدم وسن القوانين الخاصة بـ حجم كرة القدم ووزنها وايضا وزن كرة القدم القانوني وتحديد كم عدد فريق كرة القدم في المباراة او التي لا يمكن اكمال المباراة من اقل من هذا العدد والاشراف ومراقبة طاقم التحكيم المكون من ست حكام على رأسهم حكم الساحة او الحكم الرئيسي وهو المسؤول عن ادارة مجريات اللقاء وبدء وانتهاء المباراة .

مقاسات ملعب كرة القدم المعتمدة من الفيفا

ملاعب كرة القدم هي ايضا تم وضع معايير خاصة بها يجب توفرها عند انشائها ليكون الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا قادر على تسجيل هذا الملعب في سجلاته والاعتراف به وجعل امر خوض المباريات الدولية عليه ممكنا .
هناك مقاسات معتمدة من الفيفا سواء اذا كان الملعب مجهز ومخصص لخوض مباريات البطولات المحلية والمباريات الودية ومقاسات اخرى اذا كانت المباراة دولية او تكون ضمن اي بطولة دولية .

هل تعلم ما هي مقاسات ملعب كرة القدم المعتمدة من الفيفا ؟

ان المقاسات هي من الامور التي يجب معرفتها وتطبيقها بدقة ويحق للنوادي اصحاب الملاعب ان يصغروا الملعب او يقوموا بتكبيره ولكن مع الحافظ على مقاسات ملعب كرة القدم بالمتر التي نص عليها قانون الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا .
_ ‏الخطوط الطويلة يكون طولها 90 متر الى 120 متر .
_ ‏الخطوط الأرضية يكون طولها من 45 متر الى 90 متر .
_ ‏الملعب يحتوي على خطوط التماس وهي نوعين خطوط طويلة واخرى عرضية .
_ ‏يكون على شكل مستطيل .
‏هناك مواصفات خاصة الملاعب التي تلعب عليها مباريات البطولة الدولية :
_ الخطوط الطويلة 100 متر الى 110 .
_ الخطوط العرضية من 64 الى 75 .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق