اسئلة رياضية

طول وعرض ملعب كرة القدم

طول وعرض ملعب كرة القدم بالمتر ، هي من الامور الهامة التي يجب معرفتها قبل انشاء الملاعب .

هل تعلم كم طول وعرض ملعب كرة القدم الدولي ؟

طول وعرض ملعب كرة القدم
طول وعرض ملعب كرة القدم

ملعب كرة القدم هو من الامور التي بجب توفرها لاقامة اي لعبة كرة القدم بالاضافة الى توفر الكرة واللاعبين لكلا الفريقين بالاضافة الى وجود طاقم تحكيمي .

ليس فقط قياسات ملعب كرة القدم هي من الامور الهامة بل يجب ان يكون الملعب مزروع من العشب الطبيعي ويحتوى على مرميين مواجهين لبعضهما البعض ، وايضا يكون به خطوط باللون الابيض يطلق عليها خطزط التماس ، وهذه الخطوط هي عبارة عن خطوط لتحديد الملعب من خروج الكرة وغيره من الامور ، هناك نوعين من الخطوط وهي الخطوط الطويلة وهي تكون على جانبي الملعب عند خروج الكرة منه تلعب رمية تماس ، والنوع الاخر هي الخطوط العرضية التي تكون موجود بجانب المرمى ، وعند خروج الكرة منه فانها تلعب اما ضربة مرمى في حالة ان الفريق المهاجم هو من اخرج الكرة وفي حالة ضربة الركنية تكون الكرة قد خرجت من احد لاعبين الفريق المدافع او ان حارس الفريق المدافع قد اخرجاها ، ومن هنا يجب معرفة مقاسات ملعب كرة القدم بالمتر .

هل تعلم كم طول وعرض ملعب كرة القدم القانوني ؟

ان طول الملعب وعرضه يختلف من ملعب لاخر او من نادي لاخر ، حيث نجد بعض الفرق التي تعتمد في طريقة لعبها على وجود المساحات وذلك يساعدها في فرض اسلوب لعبها وشن الهجمات المرتدة ، وكثيرا ما تلجأ بعض الفرق الصغيرة عند مواجهة الاندية الكبيرة الى تصغير وتقليل مساحة ملعب كرة القدم بالمتر المربع لتقليل خطورة الفرق .
_ ‏الخطوط الطويلة يكون طولها 90 متر الى 120 متر .
_ ‏الخطوط العرضية يكون طولها من 45 متر الى 90 متر .
_ ‏الملعب يحتوي على خطوط التماس وهي نوعين خطوط طويلة واخرى عرضية .
_ ‏يكون على شكل مستطيل .
‏هناك مواصفات خاصة الملاعب التي تلعب عليها مباريات البطولة الدولية :
_ الخطوط الطويلة 100 متر الى 110 .
_ الخطوط العرضية من 64 متر الى 75 .

هل تعلم كم طول وعرض ملعب كرة القدم الخماسي ؟

أبعاد ملعب كرة القدم الخماسي قد تختلف قليلاً ولكن عادةً ما تكون أصغر من الملعب الاعتيادي المستخدم في كرة القدم الحقيقية. في الغالب، يكون طول الملعب حوالي 40 مترًا وعرضه حوالي 20 مترًا. يمكن أن تتغير هذه الأبعاد قليلاً استنادًا إلى التشغيل المحلي للعبة أو الاتحاد الرياضي الذي ينظمها.

نأمل ان نكون قد نلنا اعجابكم من خلال الاجابة عن سؤال ما هي مقاسات ملعب كرة القدم بالمتر ؟

لزيارة الموقع الرئيسي لـ الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا والمسؤول عن وضع قوانين لعبة كرة القدم الضغط على الرابط التالي : http://www.fifa.com/index.html

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق