اسئلة رياضية

محيط ملعب كرة القدم

محيط ملعب كرة القدم هذه اللعبة او الرياضة التي شغلت بال الكثيرين والمحبين لها ، ان لعبة كرة القدم هي اكثر رياضة تحقق جماهيرية وصاحبة الشعبية الاولى بين العالم .

"<yoastmark

ان محيط الملعب يعتمد على ابعاد ملعب كرة القدم حسب الفيفا وهي الاتحاد الدولي لكرة القدم وهي الجهة المسؤولة عن فرض القوانين ومراقبة المباريات والاتحادات الرياضية للدول والقارات .

هل تعلم ما هو محيط ملعب كرة القدم ؟

باعتبار ان ملعب كرة القدم على شكل مستطيل فإنه من السهل معرفة محيط هذا الملعب بمجرد ان تعرف طول ملعب كرة القدم وعرضه والاخذ ايضا بـ مقاسات ملعب كرة القدم المعتمدة من الفيفا .
يجب تطبيق قانون محيط المستطيل الذي ينص على :
محيط المستطيل = الطول + العرض * 2
محيط الملعب = طول خط التماس + عرض خط التماس * 2
لو فرضنا اننا نريد ان نحسب محيط الملعب الذي تمارس عليه المباريات ، وتكون مقاييس ملعب كرة القدم هي ان خط الطول يبلغ 90 متر وخط العرض يبلغ 65 متر .
محيط الملعب = ( 90 + 65 ) * 2 = 310 متر

يعود تاريخ لعبة كرة القدم إلى العصور اليونانية والعصور الرومانية وكانت لعبة كرة القدم عبارة عن حمل الكرة أكثر من ركلها والجري بها باستخدام الاقدام وكانت هذه الالعاب تسمى ايبسكروس في اليونان وتسمى هارباستوم اثناء ‏العهد الروماني وعادة ‏ما كانت الجماهير تأتي لتشاهد كيفية لعبة كرة القدم ، ‏ولا يجب نسيان دولة الصين التي كانت تلعب التسوجو والتي كان يتكون فريقها من 12 لاعب وتصل الى 16 لاعب بالإضافة الى لعبة كرة القدم المنتشرة في اليابان تسمى الكيماري ومثلها في استراليا حيث ان لعبة كرة القدم تسمى غاباليري ‏وكانت هناك لا توجد قوانين محددة تحكم لعبة كرة القدم ثم في وسط القرن التاسع عشر الميلادي وتحديدا في انجلترا تم وضع القوانين الاولية والتي تم تطويرها لتصل الى ما نحن نراه في يومنا هذا ، وكان ذلك في جامعة كامبردج ‏في عام 1848 عندما تم كتابة وتدوين اول القوانين الخاصة بـ لعبة كرة القدم وتم انعقاد جلسة تجمع بين عدد من المندوبين من بعض الكليات والمدارس .

 اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/Tacteec

لزيارة الموقع الرئيسي لـ الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا والمسؤول عن وضع قوانين لعبة كرة القدم الضغط على الرابط التالي : http://www.fifa.com/index.html

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق