اسئلة رياضية

طول ملعب كرة القدم وعرضه

طول ملعب كرة القدم وعرضه ، ان ملاعب كرة القدم تخضع عند انشائها بالقوانين التي وضعها الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا ، وهي الجهة المسؤولة عن ادارة ومراقبة كل ما يتعلق بـ لعبة كرة القدم ، حيث تشرف على المقاييس الفنية والمواصفات في تصنيع الكرة التي يلعب بها وبوضع حجم كرة القدم ووزنها ، وايضا على كم عدد اللاعبين في فرقة كرة القدم والطاقم التحكيمي المسؤول عن ادارة مجريات اللقاء والمباراة وايضا تهتم بـ طول وعرض ملعب كرة القدم .

هل تعلم كم يبلغ طول ملعب كرة القدم وعرضه ؟

"<yoastmark

ان الطول والعرض لملاعب كرة القدم تختلف من ملعب لاخر او من نادي لاخر ، حيث نجد بعض الفرق التي تعتمد في طريقة لعبها على وجود المساحات وذلك يساعدها في فرض اسلوب لعبها وشن الهجمات المرتدة ، وكثيرا ما تلجأ بعض الفرق الصغيرة عند مواجهة الاندية الكبيرة الى تصغير وتقليل مساحة ملعب كرة القدم بالمتر المربع لتقليل الخطورة التي يقوم بها لاعبين الفرق .
_ ‏الخطوط الطويلة يكون طولها 90 متر الى 120 متر .
_ ‏الخطوط العرضية يكون طولها من 45 متر الى 90 متر .
_ ‏الملعب يحتوي على خطوط التماس وهي نوعين خطوط طويلة واخرى عرضية .
_ ‏يكون على شكل مستطيل .
‏هناك مواصفات خاصة الملاعب التي تلعب عليها مباريات البطولة الدولية :
_ الخطوط الطويلة 100 متر الى 110 .
_ الخطوط العرضية من 64 الى 75 .
نأمل ان نكون قد نلنا اعجابكم من خلال الاجابة على سؤال ما هي مقاسات ملعب كرة القدم وهو ما كان كثيرا يشغل بال وفكر المهتمين والمتابعين لرياضة كرة القدم .

الملاعب التي تدار عليها المباريات الودية او المحلية او حتى الدولية منها يجب مراعاة الطول والعرض للملاعب ، كونه لا يمكن تجاوز القوانين الموضوعة من قبل اللجنة الخاصة في الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا ، وعند انشاء الملعب وفق المقاييس والشروط فانه يكون مؤهلا لاعتماده من قبل الاتحاد الدولي واقامة المباريات عليه .

لزيارة الموقع الرئيسي لـ الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا والمسؤول عن وضع قوانين لعبة كرة القدم الضغط على الرابط التالي : http://www.fifa.com/index.html

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق