رياضات

رياضة الركبي

رياضة الركبي هي من اشهر الرياضات العالمية ، حيث ان الركبي منتشرة في بعض الدول بكثرة وليست منتشرة في البعض الاخر لأنها تشبه إلي حدا ما لعبة كرة القدم الامريكية في الكثير من الامور من اللبس وطريقة اللعب ، وكانت منتشرة في كل من دولة فرنسا وبعض دول الاستعمار الانجليزي ومنها دولة جنوب افريقيا التي احرزت كاس العالم في الركبي لعام 2007 .

رياضة الركبي

رياضة الركبي
رياضة الركبي

ظهرت اللعبة لأول مرة تقريبا في القرن التاسع عشر الميلادي ، في دولة انجلترا ، وان قوانين الركبي كانت مكتوبة في العالم 1854 ، وفي عام 1886 تأسس لأول مرة مجلس الركبي الدولي ، وانه نظم قوانين هذه اللعبة تنظيم كبير، ثم انتشرت اللعبة في باقي دول العالم نتيجة لتنظيم مجلس الركبي الدولي، ثم انطلق اول كاس عالم للركبي في عام 1954 وفي فرنسا .

اشترك في حسابنا : https://twitter.com/tacteec
 اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/Tacteec

رياضة الرجبي
رياضة الرجبي

انواع رياضة الركبي

– الركبي السباعية .
– ركبي الشواطئ .
– رغبي 15 .

اقرأ أيضا :
كرة القدم الامريكية .

طريقة ممارسة رياضة الركبي

– في البداية رياضة الركبي قد تكون مبهمة لبعض الامور مثل اختلاف عدد اللاعبين في الدوريات الرشيسة ، ويوجد نظام دوري يحتوي على 13 لاعب واخر 15 لاعب .
اما عن طريقة لعب رياضة الركبي هي اسقاط كرة القدم داخل مرمى الفريق الاخر .
– تحقيق الاهداف بواسطة طريقتين ، الاولى عن طريق التهديف وتتم عن طريق الاعب لأن يركل الكرة ركلة تمر بها بين العمودين في منطقة الخصم ، والثانية هي بالمحاولة ، وهي تعني ان يحاول اللاعب التقدم وان يتخطى الخصم بدون ان يتوقف ، ولكن لابد من تمرير الكرة لأخر لاعب من الفريق ، وتنقسم الاهداف بين نقطتين وثلاثة نقط او خمسة نقاط .

الكرة المستخدمة في رياضة الركبي

كرة رياضة الرجبي
كرة رياضة الرجبي

كرة الركبي مصنعة من نوع المطاط وهي مغطاة بالجلد ، وهي علي شكل بيضاوي ، وطولها حوالي 28 سم ، ووزنها يتراوح بين 400 جرام و 450 جرام .

ملعب رياضة الركبي

ملعب رياضة الرجبي
ملعب رياضة الرجبي

يبلغ طول ملعب الركبي حوالي 144 متر ، ويبلغ عرض الملعب حوالي 69 متر ، والمسافة بين المرميين تبلغ حوالي 100 متر ، وتكون منطقة الهدف حوالي 22 متر بعد خط المرمي ، وايضا خط المرمي موازي لكل من خط الوسط وباقي الخطوط الاخرى ، والمسافة بين القوائم حوالي 5.6 متر .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق