كرة القدم

جماهير ريال مدريد

جماهير ريال مدريد ، نادي ريال مدريد الاسباني يحمل الرقم القياسي في مسابقة الدوري الأسباني الليغا بثلاثة وثلاثين مرة وتسعة عشر لقب كأس ملك اسبانيا ‏بالإضافة إلى أنه فاز باثنا عشر لقب في بطولة دوري ابطال اوروبا .

جماهير ريال مدريد
جماهير ريال مدريد

جماهير ريال مدريد

تعتبر جماهير ريال مدريد هي الاكبر في العالم ، ‏من خلال الحضور الى الملعب ومشاهدة المباراة و عادة ما تجذب مباراة نادي ريال مدريد ما يزيد عن 65,000 من جماهير ريال مدريد كمعدل وسطي ، ‏وهناك جماهير ريال مدريد الذين يعتبرون من حملة التذاكر الموسمية وهم اعضاء في ريال مدريد ‏والذين يواظبون ‏على القدوم الى الملعب ومشاهدة المباراة .
يوجد هناك ما يعرف Ultras Sur ‏وهي مجموعة يمينية متطرفة اكثر تشددا لتشجيع نادي ريال مدريد من جماهير ريال مدريد العامة .

جماهير ريال مدريد
جماهير ريال مدريد

ملعب ريال مدريد

‏هو الملعب الخاص بنادي ريال مدريد يقع في وسط ‏العاصمة الاسبانية مدريد افتتح في 14 ديسمبر عام 1974 ‏يتسع لأكثر من 80,000 من جماهير ريال مدريد وهو من اكبر الملاعب في اسبانيا وفي اوروبا وسمي بملعب سانتياغو برنابيو نسبة إلى رئيس نادي ريال مدريد السابق .
‏كما انه يعتبر واحد من افضل الملاعب وأكثرها تميزا ، استضاف نهائي بطولة دوري ابطال اوروبا أربع مرات ونهائي يورو عام 1964 ونهائي كأس العالم عام 1982 .

نادي ريال مدريد الاسباني هو فريق كرة قدم محترف من دولة اسبانيا تأسس عام 1902 ميلادي ومقره الرئيسي العاصمة الاسبانية مدريد وهو يلعب في بطولة الدوري الاسباني وتم اختياره كأفضل فريق كرة قدم في القرن العشرين .

اقرأ أيضا :
جمهور ريال مدريد .
شعار ريال مدريد .
متى تأسس نادي ريال مدريد .
متحف ريال مدريد .
اكاديمية ريال مدريد .
قناة ريال مدريد .
تردد قناة ريال مدريد .
متجر ريال مدريد .
متجر ريال مدريد الرسمي .

قامت مجموعة من الاساتذة والطلاب في تأسيس فريق في مدينة مدريد الاسباني عام 1897 واطلقوا عليه اسم فريق سكاي لكرة القدم ، ‏كان الفريق يمارس لعبة كرة القدم في منطقة مونكلوا نهار كل يوم احد .
ثم في عام 1900 ‏انقسمت المجموعة إلى قسمين وقاموا بتأسيس ناديين وهما مدريد الجديد لكرة القدم ونادي مدريد الاسباني ، ثم في عام 1902 ‏تحول اسم نادي مدريد الاسباني إلى نادي مدريد لكرة القدم والذي يعرف اليوم بـ نادي ريال مدريدحيث انه تأسس في السادس من يونيو عام 1902 .

 موقع ريال مدريد : http://www.realmadrid.com/en/football

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق