كرة القدم

متحف ريال مدريد

متحف ريال مدريد ، نادي ريال مدريد الاسباني هو فريق كرة قدم محترف من دولة اسبانيا تأسس عام 1902 ميلادي ومقره الرئيسي العاصمة الاسبانية مدريد وهو يلعب في بطولة الدوري الاسباني وتم اختياره كأفضل فريق كرة قدم في القرن العشرين .

متحف ريال مدريد

متحف ريال مدريد
متحف ريال مدريد

يقع متحف ريال مدريد بالقرب من المدينة الرياضية الخاصة بـ نادي ريال مدريد وهو يصنف ضمن الاكثر زيارة في عالم المتاحف بوجه عام ‏ليس فقط على صعيد المتاحف الرياضية حيث تجاوز عدد الزائرين والسياح من متحف ريال مدريد مليون ونصف سائح سنويا .
متحف ريال مدريد يكتظ بالبطولات والالقاب ‏والكؤوس التي نالها نادي ريال مدريد ‏بالإضافة إلى بعض القرائات التاريخية والميداليات القديمة والصور القديمة لاساطير نادي ريال مدريد ، ‏يسمح متحف ريال مدريد بالتقاط الصور التذكارية مع الكؤوس التي توج بها نادي ريال مدريد في دوري ابطال اوروبا بنسختها القديمة والجديدة .

مدينة ريال مدريد الرياضية

ما يميز مدينة ريال مدريد الرياضية بأنها أكبر مجمع رياضي في العالم يملكها نادي كرة قدم تم افتتاح المدينة الرياضية بشكل رسمي عام 2005 .
قام بتصميمها المهندس المعماري كارلوس لميلا ، ‏وتقع المدينة الرياضية في موقع مميز جدا في واحدة من اهم المناطق الواعدة في مستقبل العاصمة الاسبانية في منطقة فالديبيباس ‏وهي من اهم المناطق الخضراء في مدريد ، وهي اهم مشروع معماري في تاريخ مدريد ، ‏تمتد المدينة الرياضية لـ نادي ريال مدريد على مسافة تقارب 1067 هكتار كما أنه يمكن مشاهدة مطار مدريد الدولي من خلالها .
‏صممت هذه المدينة على شكل حرف T ‏وهي تشمل صالات رياضية وغرف ملابس وقاعات دراسية وصالات للمؤتمرات والمكاتب ومراكز المعالجة المائية والمعالجة الطبية وصالات الصحافة لعقد المؤتمرات ، ‏كما أنها تحتوي على 10 ملاعب كرة قدم مغطاة بعشب اصطناعي وطبيعي ‏وهذه الملاعب تتسع لأكثر من 10,000 مشجع ، ‏وهي المدينة رقم واحد عالميا .

يعتبر متحف ريال مدريد واحد من اكثر المتاحف زيارة في جميع انحاء العالم .
اقرأ أيضا :
متجر ريال مدريد الرسمي .
قناة ريال مدريد .
متى تأسس ريال مدريد .

لزيارة موقع ريال مدريد الرسمي الضغط هنا : http://www.realmadrid.com/en/football

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق