اسئلة رياضيةالصحة والرياضة

مدة الجري لحرق الدهون

مدة الجري لحرق الدهون والتخلص من الوزن الزائد ، ممارسة الجري لمدة ساعة كم تحرق من السعرات الحرارية ، اهم النصائح عند الاقبال على ممارسة رياضة الجري .

مدة الجري لحرق الدهون

مدة الجري لحرق الدهون
مدة الجري لحرق الدهون

بات امر الدهون المتراكمة في اجسامنا من اكثر الامور التي تشغل بال الكثير منا ، حيث ان الدهون لها من الاضرار الشيء الكثير ، ولا يمكن اهمال هذا الامر باعتبار ان السمنة من اكثر الامراض التي اصبحت ان تصيب الانسان .

هل تعلم ما هي مدة الجري لحرق الدهون ؟

لا يمكن القول ان هناك مدة معينة لممارسة الجري تعمل على حرق الدهون بأرقام محددة تماما ، حيث ان رياضة الجري تختلف من شخص لاخر حيث تدخل هناك عدة عوامل في ذلك ، كون ان الكتلة العضلية او كمية الدهون المتراكمة تختلف من شخص لاخر لهذا لا يمكن اعطاء كم المدة لممارسة رياضة الجري للتخلص من الوزن او السعرات الحرارية ، او ما هي كمية الدهون التي يتم حرقها بشكل طبيعي .

ممارسة الجري لمدة ساعة كم تحرق من السعرات الحرارية ؟

ولو فرضنا ان هناك شخص ينوي ممارسة رياضة الجري لمدة نصف ساعة فقط ، ممكن ان يقوم الجري بحرق ما يقارب في نصف ساعة من 275 سعرة حرارية الى 325 سعرة حرارية .

نصائح عند ممارسة الجري

– ممارسة الجري تكون من مرتين الى ثلاث مرات في الاسبوع .
– الاحماء للعضلات لمدة لا تقل عن خمس دقائق ، ويمكن هنا ممارسة المشي بشكل خفيف .
– عند البدء بالجري تكون وتيرة الجهد او الحركة خفيفة ثم الزيادة بشكل تدريجي .
– في حال التوقف عن الجري لا ينصح بالتوقف بشكل مفاجئ ، بل تكون حركة الوقوف عن الجري بشكل تدريجي .
– للحصول على افضل نتيجة في حرق الدهون هي الجري مثلا لمدة خمسة دقائق ثم الاستراحة لمدة دقيقة واحدة وهكذا .

وفق اخر الدراسات والابحاث المعنية بالتغذية وممارسة الرياضة التي قامت بها كبرى الجامعات الانجليزية اثبت ان ممارسة رياضة الجري لمدة ثلاثين 30 دقيقة بشكل منتظم ، فإنها تعمل على المحافظة على اجسامنا من مرض السمنة ومحاربة الدهون الزائدة خاصة في منطقة البطن والارداف ، ويعمل الجري ايضا على زيادة القوة والكتلة للعضلات بشكل عام وعضلات الارجل بشكل خاص .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق