اسئلة رياضيةرياضات

ما هو اطول سباق جري

ما هو اطول سباق جري 9 حروف ؟ ما هي مسافة السباق ؟ من اول من فاز بالسباق ؟ في اي عام اقيم السباق اول مرة ؟

ما هو اطول سباق جري

ما هو اطول سباق جري
ما هو اطول سباق جري

يتسائل الكثيرين عن مسافات السباق التي يخوضها المتسابقون ، حيث انها تحتاج للكثير من اللياقة البدنية والقوة الجسمانية ، لذا سنقوم بالاجابة على سؤال ما هو الاسم لاطول سباق يتم ممارسة رياضة الجري في العالم وكم هي المسافة التي يقطعها المتسابقين في هذا السباق .

هل تعلم ما هو اطول سباق جري في العالم ؟

سباق الماراثون هي اجابة السؤال .

ما هي مسافة اطول سباق جري بالكيلو متر ؟

وتبلغ مسافة هذا السباق 42.195 كيلو متر .
في حين يتسائل الكثيرين من المحبين لـ رياضة الجري عن سبب تحديد هذه المسافة لسباق المارثون ، انه في عام 490 قبل الميلاد خاضت اليونان حربا مع الفرس والتي انتهب بفوز اليونانيين وتمكنوا من الدفاع عن اراضيهم وتحديدا في منطقة يطلق عليها ماراثون وهي تبعد عن العاصمة اليونانية اثينا نفس مسافة السباق ، حيث انه قام احد الجنود بـ الجري كل هذه المسافة من اجل اخبار الناس بأن اليونان قد انتصرت ، ومن هنا أتت فكرة سباق المارثون ، وهذا الجندي معروف بإسم فيديبيديس .

ما هو اطول سباق جري
ما هو اطول سباق جري

متى اقيم اول سباق ماراثون ؟

– كان قد بدأ سباق الماراثون لأول مرة في دورة الالعاب الاولمبية عام 1896 ميلادي والتي اقيمت على الاراضي اليونانية ، وفي تلك الدورة تم تحديد بداية انطلاق السباق من احد القرى اليونانية التي تبعد نفس المسافة عن العاصمة اثينا .

من هو اول من فاز بسباق الماراثون ؟

– اول من استطاع الفوز بهذا اللقب هو العداء اليوناني سبيريدون لويس الذي تمكن من انهاء السباق في فترة قدرها ساعتين و 58 دقيقة و 50 ثانية .
– تم تكريم هذا العداء باطلاق اسمه على الملعب الاولمبي في اثينا فيما بعد .

ارقام قياسية في سباق الماراثون

– الرقم القياسي للرجال كان ذلك في عام 2014 عندما قام العداء الكيني دينيس كيميتو عندما قام بقطع المسافة خلال فترة ساعتين ودقيقتين و 57 ثانية .
– الرقم القياسي للسيدات كان في عام 2003 عندما تمكنت سيدة انجليزية تدعى بولا رادكليف من الفوز بالسباق في فترة زمنية سجلت بساعتين و 15 دقيقة و 25 ثانية .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق