كرة القدم

زي ريال مدريد

زي ريال مدريد ، نادي ريال مدريد الاسباني هو فريق كرة قدم محترف من دولة اسبانيا تأسس عام 1902 ميلادي ومقره الرئيسي العاصمة الاسبانية مدريد وهو يلعب في بطولة الدوري الاسباني وتم اختياره كأفضل فريق كرة قدم في القرن العشرين .
يحمل الرقم القياسي في مسابقة الدوري الأسباني الليغا بثلاثة وثلاثين مرة وتسعة عشر لقب كأس ملك اسبانيا ‏بالإضافة إلى أنه فاز باثنا عشر لقب في بطولة دوري ابطال اوروبا .

زي ريال مدريد

زي ريال مدريد
زي ريال مدريد

يكون زي ريال مدريد‏ ب‏اللون الابيض هو اللون التقليدي لـ زي ريال مدريد مع وجود خط أزرق في القميص ، ثم تم تغير ذلك ووضعت الالوان الزرقاء في الجوارب مع اضافة أزرار للقميص وتغير مكان ‏شعار النادي من الجهة اليمنى الى الجهة اليسرى ‏وتم طباعة الأرقام على القميص ليكون بذلك نادي ريال مدريد هو الفريق الاول الذي يطبع أرقام اللاعبين .
مر زي ريال مدريد بالعديد من الشركات الراعية لـ زي ريال مدريد ، حيث تعاقدت كبرى الشركات مع نادي ريال مدريد لوضع العلامة التجارية الخاصة بها على زي ريال مدريد ومن اشهرها شركة الجوالات سيمنس ، وطيران الامارات .
تقوم شركة اديداس بالتكفل في مسألة حياكة وصناعة زي ريال مدريد كونها الراعي الرسمي عن انتاج لباس ريال مدريد .

زي ريال مدريد
زي ريال مدريد

شعار ريال مدريد

MCF ‏هي الأحرف التي كان يتكون منها شعار ريال مدريد عند تأسيسه ، حيث كان يتميز بأنه تصميم بسيط وسهل وهو اختصار Madrid club de Futbol .
‏وكان لون شعار ريال مدريد هو اللون الأزرق ثم في عام 1908 حصل اول تغيير على الشعار ‏لوحات بدائرة ثم في عام 1920 عندما تغير اسم النادي الى نادي ريال مدريد وتم وضع فوقه التاج الملكي .

اقرأ أيضا :
متجر ريال مدريد .
متجر ريال مدريد الرسمي .
متى تأسس نادي ريال مدريد .
اكاديمية ريال مدريد .

ملعب ريال مدريد

‏هو الملعب الخاص بنادي ريال مدريد يقع في وسط ‏العاصمة الاسبانية مدريد افتتح في 14 ديسمبر عام 1974 ‏يتسع لأكثر من 80,000 متفرج وهو من اكبر الملاعب في اسبانيا وفي اوروبا وسمي بملعب سنتياغو برنابيو نسبة إلى رئيس نادي ريال مدريد السابق .
‏كما انه يعتبر واحد من افضل الملاعب المعروفة وأكثرها تميزا ، استضاف نهائي بطولة دوري ابطال اوروبا أربع مرات ونهائي يورو عام 1964 ونهائي كأس العالم عام 1982 .

لزيارة موقع ريال مدريد الرسمي الضغط هنا : http://www.realmadrid.com/en/football

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق