الصحة والرياضة

تنحيف المؤخره

تنحيف المؤخره ليست بالأمر الصعب لكنها تحتاج إلى صبرا طويلا كما تحتاج إلى بعض الوصفات والنصائح التي تساعد على تنحيف المؤخرة .

طرق وتمارين تنحيف المؤخره

تنحيف المؤخره
تنحيف المؤخره

افضل تمارين تعمل على تنحيف وحرق دهون المؤخرة

رياضة صعود الدرج
تعمل هذه الرياضة على حرق الدهون والسلوليت الموجود في منطقة المؤخرة والارداف ، حيث ان الحركة الرياضية في الصعود والهبوط تساعد من مضاعفة كمية الحرق لهذه المنطقة .
رياضة المشي
هذا النوع من الرياضات يمكن ممارسته في اي مكان ولا يحتاج الى تجهيزات او معدات خاصة ، اثبتت الدراسات ان ممارسة رياضة المشي تساعد في حرق الدهون والتخلص من الوزن الزائد وهي افضل طريقة لتجنب الاصابة بالسمنة .
رقص الزومبا
ممارسة رياضة الزومبا للتنحيف تعمل على حرق كمية كبيرة جدا من دهون المؤخرة والارداف ، حيث ان الزومبا هي مجموعة من الحركات الرياضية تشكل بها رقصة ، وهي رقصة لاتينية .
الرقص بالتنحيف
كما انه يضفي الكثير من البهجة في النفس ، فإن الرقص تعمل على التخلص من الوزن الزائد بشكل عام وكذلك الامر تساعد في نحت الخصر والجسم وبالتالي تكون نتيجة تنحيف المؤخره مضمونة لذلك تلجأ الكثير من السيدات تلجأ الى التخسيس بالرقص .

افضل وصفة تعمل على تنحيف المؤخره

المكونات :
– خمس معالق من زيت الزيتون .
– ثلاث معالق من الزنجبيل .
طريقة الاستخدام :
– قومي بوضع زيت الزيتون للتسخين البسيط ، ثم قومي بإضافة الزنجبيل له واخلطي المكونات جيدا للحصول على عجينة انسيابية القوام .
– يتم أخذ المكونات والقيام بدهن جميع منطقة المؤخرة بها ، اتركي المكونات فوقها لمدة تصل إلى ساعتين أو ثلاث .
– قومي بغسل المؤخرة بالماء والصابون ثم كرري هذه الخطوات يوميا لمدة شهر ، سوف تلاحظين نتائج مبهرة بوقت قصير .

برنامج غذائي يساعد في تنحيف المؤخره

البرامج الغذائية من أفضل طرق التنحيف فهي تساعد فى التحكم التام بجميع الأطعمة والمواد التي تتغلغل إلى الجسم ، يمكنك إتباع البرنامج التالي :
وجبة الإفطار
– هذه الوجبة من أهم الوجبات التي يجب الحفاظ على تناولها فهي تساعد كثيرا على زيادة معدل حرق الدهون ، كما تمنح الجسم ما يحتاج إليه من الطاقة .
– يمكنك تناول مشروب لإنقاص الوزن قبل تناول هذه الوجبة حتى يساعد من تنحيف المؤخرة ، يفضل تناول مشروب القرفة أو مشروب الشاي الأخضر .
– قومي بتناول بيضة واحدة مع كوب من الحليب أو الزبادي الخالي تماما من الدسم أي من الدهون ، تناولي طبق من سلطة الخضروات مع قطعة من الخبز .
وجبة الغداء
– ابدئي وجبة الغداء بتناول مشروب القرفة عن طريق وضع كوب من الماء مع معلقة من القرفة على النار وتركه للغليان ثم القيام بتناوله وهو ساخن تماما .
– في هذه الوجبة احرصي على تناول البروتين عن طريق تناول قطعة من اللحوم أو الدجاج المشوي الخالي من الدهون ، مع طبق من سلطة الخضراوات .
– أيضا يمكنك تناول كمية بسيطة من النشويات الخالية تماما من اي نسبة دهون ، يمكنك تناول ثلاث معالق من الأرز أو ثلاث معالق من المعكرونة .
وجبة العشاء
– هذه الوجبة من الوجبات الخطيرة التي تسبب زيادة كبيرة بالوزن ، لكي تتمكني من خسارة الوزن وأيضا تنحيف المؤخره تجنبي تناول الطعام في هذه الوجبة .
– فى البداية قومي بتناول مشروب ساخن بدون سكر ، فان لم يتوفر ذلك فيمكنك تناول كوب من الماء الساخن ، ثم تناول طبق من سلطة الخضراوات .
– أيضا قومي بتناول ثمرة من الفاكهة ويفضل البرتقال لأنه يساعد كثيرا على حرق الدهون كما أنه يملأ المعدة ويمنح الشعور بعدم الرغبة في تناول الطعام .
– يمكنك تناول كوب من الحليب الخالي من الدسم ، يفضل الاكتفاء بهذه الأطعمة في هذه الوجبة حتى يتم تنحيف المؤخرة بشكل صحي وسريع .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق