الصحة والرياضة

رياضة الزومبا للتخسيس

رياضة الزومبا للتخسيس للمبتدئين ، والمساعدة في الحصول على جسم جذاب ومتناسق ، كيفية الرقص للتنحيف .

رياضة الزومبا للتخسيس

رياضة الزومبا للتخسيس
رياضة الزومبا للتخسيس

رياضة او رقصة الزومبا هي من رياضات الرقص المتنوعة ، وهي بها برامج تدريبية تتراوح بين البسيط والمتوسط والشديد وذلك حسب الهدف المراد الوصول إليه ، حيث ان البرامج البسيطة والعادية مناسبة لكبار السن وأيضاً المبتدئين ، كما ان هناك برامج تدريبية مخصصة للأطفال وبرامج اخرى مخصصة لتنسيق القوام عن طريق التركيز على حرق دهون مناطق معينة من الجسم مثل الأرداف والبطن .

فوائد رياضة الزومبا للتخسيس وحرق الدهون

– يمكنك الإختيار من برامج الزومبا المتنوعة للوصول الى مستوى حرق السعرات المطلوب ، حيث يمكن الوصول لحرق 600 سعرة حرارية بعد إتمام برنامج كامل من برامج الزومبا .
– يمكن عن طريق ممارسة رياضة الزومبا تخسيس مناطق معينة من الجسم وخصوصا منطقة البطن وحرق الدهون بها بدون الشعور بالتعب سريعا ، كما أنها تعمل علي تحريك الجسم بالكامل مما يساعد علي حرق المزيد من السعرات .
– تعتبر الزومبا هي رياضة للجسم كله فهي تعمل على تحريك عضلات البطن والظهر والذراعين والساقين ، مما يساهم في فقدان الوزن بسرعة مع الحصول على اللياقة والليونة بنفس الوقت .
– من اهم فوائد رياضة الزومبا أنها تحسن من عملية الحرق بالجسم ، وترفع من معدلاته مما يحقق نتائج جيدة وسريعة .
– ان ممارسة الزومبا سواء كان البرنامج متوسط أو شديد فهي مريحة للجسم ولا تتسبب في الإرهاق الشديد بعد التمرين كما يحدث في الرياضات الاخرى .
– تساهم الزومبا في فقدان السوائل المحبسة في الجسم عن طريق التعرق أثناء التمرين .
– يمكن الاعتماد على رياضة الزومبا في التخسيس وذلك عن طريق ممارستها من ثلاثة لأربعة مرات بالأسبوع لمدة ساعة بالمرة الواحدة ، ويفضل إتباع نظام غذائي قليل السعرات والدهون للحصول على نتائج سريعة والتمتع بصحة جيدة .

تعتبر رياضة الزومبا أحد أشهر انواع الرقص الرياضي وقد اكتسبت شهرة كبيرة جدا بين الناس في السنوات الأخيرة ، وذلك نظرا لفوائدها في حرق الوزن والاستمتاع والترفيه في نفس الوقت ، فهي تخلو من عيوب الرياضات العادية مثل الشعور بالتعب مبكرا أو الملل وعدم الرغبة في المواظبة ، والى جانب كل هذا فهي مناسبة لكل الفئات العمرية وكل الأوزان أيضا ، واليوم سوف نتحدث عن رقصة الزومبا وفقدان الوزن الزائد بسرعة وسهولة .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق