الصحة والرياضة

تمارين للافخاذ

تمارين للافخاذ التي يجب الاهتمام بها بحياتنا اليومية ، فهي تساعد كثيرا على تقوية عضلات الافخاذ مما تساعد على حرق دهون الجسم .

افضل تمارين للافخاذ

تمارين للافخاذ
تمارين للافخاذ

تمرين الجسر
– هذا التمرين من التمارين التي تشتهر بأنها تساعد كثيرا على شد الأفخاذ وتجميلها ، فيجب أن تعلمي أنها من أفضل تمارين للافخاذ .
– للقيام بهذا التمرين يجب أن تقومي بالنوم أرضا على الظهر ، قومي بوضع الكفين على الأرض، ثم قومي بثني القدمين .
– قومي برفع الجسم إلى قدر المستطاع للأعلى ، سوف تشعري بتعب وإرهاق عند القيام بذلك لكنه يساعدك كثيرا على امتلاك جسم رشيق ومنحوت .
– عند الرفع لأقصي درجة ثبتي الجسم بهذا الوضع ثم قومي بالنزول أرضا لأخذ قسطا من الراحة ، عاودي تكرار الخطوات مرة أخرى ثم العودة .
– يتم القيام بهذا التمرين مرتين باليوم لمدة تصل أو تزيد عن الشهر ، احرصي على الابتعاد التام عن الحلويات والدهون عند القيام بهذا التمرين .
تمرين الفخذ على جهاز الفخذ
– جهاز تمارين الأفخاذ من أفضل الأجهزة التي يمكنك شد الفخذ والتخلص من الترهلات من خلاله بدون مواجهة اي تعب .
– من أفضل مميزات هذا الجهاز انه يساعد كثيرا على القيام بشد الفخذ دون اخذ الكثير من الوقت ، كما أنه يمنح الجسم الطاقة .
– يمكنك الاعتماد التام على جهاز تمارين الأفخاذ في التخلص من دهون وترهلات البطن ، أيضا يساعد كثيرا في القضاء على الكسل وخمول الجسم .
تمرين الاستلقاء جانبا
– هذا التمرين من أسهل التمارين التي يمكنك القيام به لشد الارداف ، لكن اعلمي أنه قد يكون صعب قليلا في بداية الأمر مع التكرار لا تواجه اي صعوبة معه .
– للقيام بهذا التمرين قومي بالنوم على الأرض ناحية الجانب الأيمن ، ثم قومي برفع القدم اليمنى إلى الهواء ثم إنزالها ثم رفعها إلى الهواء مرة أخرى .
– قومي بالتبديل بالجانب الأيسر ثم قومي برفع القدم اليسرى جيدا إلى السماء ثم العودة إلى الوضع السابق ، يتم تكرار لتصلي للعدد إلى عشر .
– يتم تكرار هذا التمرين يوميا مرة أو مرتين باليوم إلى جانب تمارين اخرى تساعد كثيرا على شد المؤخرة ، فهو من أفضل تمارين للافخاذ .

ما هو سبب تراكم الدهون في منطقتي الافخاذ والخصر عند البنات ؟

هذه المنطقتين تكون عادة اشبه بالخزان المليء بالدهون ، حيث ان الاسباب والعوامل هي كثيرة قد يكون بعضها عوامل وراثية او جينية مثل زيادة او نقصان في هرمون الاستروجين ، او قد يكون عدم القيام او ممارسة اي نشاط بدني او اي نوع من انواع الرياضة ، لهذا دوما يجب ممارسة الرياضة لجميع الاشخاص كونها في حد ذاتها سلاح لمحاربة السمنة ، القيام بالعادات الغذائية الغير صحية وتناول الغذاء الصحي .

الوسوم

مقالات ذات صلة