الصحة والرياضة

تمارين الافخاذ والارداف

تمارين الافخاذ والارداف تلجأ لها الكثير من البنات والسيدات للحصول على جسم رائع ، عند عدم قيام السيدات بالحركة الكثيرة فإنهم بذلك يتعرضون للسمنة شديدة بمنطقة الارداف والأفخاذ .

ما هي افضل تمارين الافخاذ والارداف ؟

تمارين الافخاذ والارداف
تمارين الافخاذ والارداف

لذلك سأعرفك على أفضل تمارين الافخاذ والارداف التي تساعدك كثيرا في التخلص من السمنة وايضا الوزن الزائد .

تمارين اليوغا
– هذا التمرين لا يحتاج إلى بذل مجهود كبير لكي تتمكن من القيام به ، كما أنه يتميز بمنحه الاسترخاء والاستقرار النفسي لمن يقوم بممارسته .
– يأخذ تمارين اليوغا وقتا طويلا بالتمرين ، فهو يساعد كثيرا على الصبر وعلى تعرق الجسم بشكل مستمر مما يساعد كثيرا في انقاص دهون المؤخرة .
– أكدت الأبحاث العلمية على أن تمارين اليوجا من أفضل التمارين التي تساعد على رسم الارداف والافخاذ ، ينصح بالقيام بهذا التمرين صباحا قبل تناول الطعام .
تمرين تقوية عضلات الارداف
– هذا التمرين يساعد كثيرا على تقوية العضلات مما يساعد في التخلص من جميع الدهون الموجودة بالإرداف ، لذلك يعتبر من أفضل تمارين الافخاذ والارداف .
– يساعد هذا التمرين كثيرا في القضاء على دهون الأفخاذ مع تقويتها وحمايتها من الإصابة بالتمزق ، يمكنك القيام بهذا التمرين في المنزل أو النادي .
تمرين القرفصاء
– يشتهر تمرين القرفصاء بأنه من التمارين الهامة لتقوية الفخذ والارداف ، فيمكنك القيام بهذا التمرين مرتين أو ثلاث مرات باليوم ، فهو لا يحتاج لمجهود كبير .
– يمكنك القيام بهذا التمرين عن طريق الوقوف بوضع مستقيم مع شد الجسم جيدا ثم القيام بوضع اليد بجانب الجسم ، في هذا التمرين احرصي على التحميل فوق الفخذ والأرداف .
– قومي بالنزول تدريجيا إلى الأسفل بحيث انك تدفعي بالارداف إلى الخلف بقدر المستطاع مع النزول التدريجي حتى تحمل فوق الأفخاذ .
– احرصي بهذا التمرين على أخذ وضعية الكرسي ، أيضا يمكنك القيام بعمل التمرين على أكثر من مرحلة تقومي بتناول الماء من خلالها .
تمرين عضلات الجزء السفلي
– هذا التمرين من أفضل تمارين الافخاذ والارداف فهو يساعد كثيرا على التخلص من جميع الدهون الموجودة بهذه المنطقة ، يمكنك القيام بعمل التمرين بالبيت .
– قومي بالوقوف المستقيم ، ابدئي بالقدم اليمنى ، في البداية قومي بتثبيت القدم اليسرى جيدا ثم القيام بمد القدم اليمنى بأقصى درجة يمكن الوصول إليها .
– عودي إلى الوضع الأول ثم قومي بعدها مرة أخري عشر عدات ، قومي بتبديل القدم مع القدم الأخرى بنفس الخطوات .

نصائح تخفيف الوزن والحصول على جسم مثالي

– شرب كميات كبيرة من المياه في اليوم .
– الابتعاد عن الوجبات الجاهزة والمداومة على تناول الغذاء الصحي .
– أيضا تجنبي تناول المشروبات الغازية .
– اهتمي بتناول الطعام الصحي الذي يضم نسبة عالية من الألياف ، هذا يتوفر بالخضراوات والفاكهة .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق