اسئلة رياضيةكرة القدم

اول مشاركة لمنتخب الكويت في نهائيات كاس العالم

اول مشاركة لمنتخب الكويت في نهائيات كاس العالم ، مشوار منتخب الكويت في كاس العالم .

اول مشاركة لمنتخب الكويت في نهائيات كاس العالم

اول مشاركة لمنتخب الكويت في نهائيات كاس العالم
اول مشاركة لمنتخب الكويت في نهائيات كاس العالم

ان الوصول لبطولة كأس العالم لكرة القدم هو امر رائع لجميع المنتخبات والدول ، وعادة ما تقوم الجماهير بالسفر لمناصرة منتخباتهم المشاركة .

هل تعلم متى كانت اول مشاركة لمنتخب الكويت في نهائيات كاس العالم ؟

متى شاركت الكويت في كاس العالم ؟ وصل المنتخب الكويتي الى نهائيات بطولة كأس العالم لكرة القدم ، في نسخة عام 1982 المقامة على الاراضي الاسبانية ، شارك منتخب الكويت في كاس العالم 1982 رفقة المنتخب الجزائري ، كونهم كانوا الممثلين الوحيدين للعرب .

مشوار منتخب الكويت في كاس العالم

المنتخب فوز تعادل خسارة له عليه النقاط
انجلترا 3 0 0 6 1 9
فرنسا 1 1 1 6 5 4
تشيكوسلوفاكيا 0 2 1 2 4 2
الكويت 0 1 2 2 6 1

نتائج منتخب الكويت في دور المجموعات

المنتخب النتيحة المنتخب
الكويت 1 – 1 تشيكوسلوفاكيا
الكويت 1 – 4 فرنسا
الكويت 0 – 1 انجلترا

منتخب الكويت في كأس العالم 1982

شارك المنتخب الكويتي في المجموعة الرابعة التي كانت تضم كلا من المنخب الانجليزي وايضا المنتخب الفرنسي وكذلك منتخب تشيكوسلوفاكيا .
في تاريخ السابع عشر من شهر يونيو كان المنتخب الكويتي لعب اول مبارياته امام منتخب تشيكوسلوفاكيا والتي انتهت بتعادل المنتخبين بهدف لكل منهما ، حيث تقدم اولا منتخب تشيكوسلوفاكيا في الشوط الاول عن طريق ركلة جزاء ، ثم في الشوط الثاني تمكن المنتخب الكويتي تعديل النتيجة بواسطة اللاعب فيصل الدخيل ، ثم خاض منتخب الكويت ثاني مبارياته امام منتخب فرنسا في تاريخ الواحد والعشرين من شهر يونيو والتي انتهت بأربعة اهداف مقابل هدف لصالح الفرنسيين وكان اللاعب عبدالله البلوشي هو من احرز هدف الكويت الوحيد ، وكانت اخر مباريات منتخب الكويت امام منتخب انجلترا التي تعرض لخسارة بهدف مقابل لا شيء وكان ذلك في تاريخ الخامس والعشرين من شهر يونيو .
وبهذا تكون اجابة سؤال متى كانت اول مشاركة للمنتخب الكويتي في بطولة كأس العالم لكرة القدم ؟ شارك المنتخب الكويتي في مونديال 82 وهي اول مشاركه للمنتخب الكويتي في كاس العالم لكرة القدم .

حادثة نزول الامير الكويتي الى ارض الملعب

في ثاني مباريات الكويت امام منتخب فرنسا ، وبينما كانت النتيجة ثلاثة مقابل هدف تمكن الاعب الفرنسي جيريس من اضافة الهدف الرابع ، ليقرر الامير فهد الاحمد الجابر الصباح النزول الى ارضية الملعب في محاولة منه للاحتجاج على الحكم ومحاولة الغاء الهدف ، وهو بالفعل ما حدث بعد ان اشار الامير للاعبيه للخروج من الملعب ، وبعد ذلك استجاب الحكم لمطلب الامير وقام بإلغاء الهدف ، ليقرر الاتحاد الدولي لكرة القدم تغريك الامير مبلغ 10000 يورو ، وابعاد الحكم عن ممارسة اي عمل متعلق بتحكيم المباريات .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق