اسئلة رياضيةكرة القدم

متى شارك العراق في كاس العالم

متى شارك العراق في كاس العالم ، تصفيات العراق وصولا الى كأس العالم .

متى شارك العراق في كاس العالم

متى شارك العراق في كاس العالم
متى شارك العراق في كاس العالم

هل تعلم متى شارك العراق في كاس العالم لكرة القدم ؟

شارك المنتخب العراقي في كاس العالم 1986 في الاراضي المكسيكية .

تصفيات العراق وصولا الى كأس العالم

كان المنتخب العراقي قد خاض تصفياته عن قارة اسيا رفقة منتخب قطر ومنتخب الاردن ، حيث ان المنتخب العراقي تصدر هذه المجموعة بست نقاط ، ثم واجه في الدور الذي يليه منتخب دولة الامارات العربية المتحدة وكانت مباراة الذهاب اقيمت في مدينة دبي عندما تمكن العراق من الفوز بنتيجة ثلاثة اهداف مقابل هدفين ، وفي مباراة الاياب تأهل العراق بالرغم من خسارته في الاياب بهدفين مقابل هدف .
التقى المنتخب العراقي نظيره المنتخب السوري في مبارتين من ذهاب واياب لتحديد من هو المنتخب المتأهل لـ كاس العالم 1986 ، واجه المنتخب العراقي المنتخب السوري في مدينة دمشق وانتهت المباراة بالتعادل السلبي ، وفي الاياب فاز العراق بثلاثة اهداف مقابل هدف ليتأهل الى كأس العالم .

مشوار العراق في كأس العالم 

شارك المنتخب العراقي ضمن المجموعة الثانية مع كل من منتخب المكسيك وايضا منتخب الباراغواي ومنتخب بلجيكا ، خاض العراق اولى مبارياته امام منتخب باراغواي والتي انتهت بخسارة العراق بهدف نظيف ، ثم قابل المنتخب العراقي المنتخب البلجيكي وخسر ايضا بهدفين مقابل هدف ، ثم في اخر جولة من مباريات المنتخخب العراقي قابل المنتخب المكسيكي صاحب الارض والجمهور وخسر بهدف نظيف .
وبهذا خرجت العراق من دور المجموعات دون احراز اي نقطة وتلقت شباكه اربعة اهداف واستطاع تسجيل هدف واحد بواسطة اللاعب احمد راضي .

مجموعة منتخب العراق في كأس العالم 1986

المنتخب فوز تعادل خسارة لـه عليه النقاط
المكسيك 2 1 0 4 2 7
باراغواي 1 2 0 4 3 5
بلجيكا 1 1 1 5 5 4
العراق 0 0 3 1 4 0

نتائج منتخب العراق في دور المجموعات

المنتخب النتيجة المنتخب
العراق 0 – 1 باراغواي
العراق 1 – 2 بلجيكا
العراق 0 – 1 المكسيك

يمكن القول العراق دخل في تاريخ كأس العالم لكرة القدم عندما شارك في كاس العالم 1986 .

بطولة كاس العالم لكرة القدم هي اغلى المسابقات الكروية على مستوى العالم ، تتنافس المنتخبات ضمن تصفيات تمتد على ثلاث سنوات ليكون بعد ذلك المنتخب يستحق وبجدارة التأهل وخوض مباريات في مسابقة كأس العالم لكرة القدم .
لعبة كرة القدم هي لعبة جماعية جماهيرية تنتشر على مستوى العالم كافة والعربي كذلك الامر ، هناك عدد من المنتخبات العربية التي شاركت وتأهلت الى كبرى البطولات العالمية .

لزيارة الموقع الرئيسي للاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا الرجاء التوجه والضغط على الرابط التالي : http://www.fifa.com/index.html

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق