اسئلة رياضيةكرة القدم

اول لاعب عربي يسجل في كاس العالم

اول لاعب عربي يسجل في كاس العالم ، كاس العالم هي أكبر مسابقة ‏او حدث في لعبة كرة القدم ، انطلقت مسابقة كأس العالم في عام 1930 ميلادي في دولة الاوروغواي في قارة امريكا الجنوبية وهذه البطولة حدث كل اربع سنوات ولم تتوقف مسابقة كاس العالم إلا في نسختين وهم في عام 1942 ‏ونسخه عام 1946 بسبب الحرب العالمية الثانية .

اول لاعب عربي يسجل في كاس العالم

هل تعلم من هو اول لاعب عربي يسجل في كاس العالم لكرة القدم ؟

تكون اجابة السؤال هي ان اللاعب المصري عبد الرحمن فوزي هو من استطاع تسجيل هدف في بطولة كأس العالم لكرة القدم وكان ذلك في نسخة كاس العالم 1934 المقامة في ايطاليا .
ان المنتخب المصري هو اول منتخب عربي يتأهل لنهائيات كاس العالم ، وكان ذلك في نسخة كاس العالم 1934 المقامة في الاراضي الايطالية .
انطلقت مسابقة كأس العالم لكرة القدم نسخة 1934 ميلادي وهي ثاني بطولة تقام في مسابقات ونسخ كأس العالم ، اقيمت بطولة كاس العالم 1934 في ايطاليا وهي النسخة الاولى التي تقام لها تصفيات ليصل بها المنتخبات والمشاركة .
عبد الرحمن فوزي هو اول من استطاع تسجيل هدف من اللاعبين المصريين والعرب ، وكان ذلك في شباك المنتخب المجري حيث استطاع احراز هدفين ، وفي هذه المباراة خسرت مصر بأربعة اهداف مقابل هدفين .
دخل اللاعب عبد الرحمن فوزي تاريخ كأس العالم لكرة القدم بصفته اول عربي يتمكن من تسجيل هدف .

‏بطولة كاس العالم تقام على مدى شهر كامل يتنفس به 32 منتخب يتم توزيع هذه المنتخبات على 8 مجموعات وهذه المنتخبات تصل لمسابقة كاس العالم عن طريق تصفيات قرية تلعب على مدار ثلاث سنوات .
المنتخبات الفائزة بكأس العالم لكرة القدم هي البرازيل ، ايطاليا ، المانيا ، الاوروغواي ، الارجنتين ، انجلترا ، اسبانيا ، فرنسا .

اقرا أيضا :
اول دولة عربية شاركت في كاس العالم .
كم مره وصلت مصر كاس العالم .

 اشترك في صفحتنا على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك : https://www.facebook.com/Tacteec

لزيارة الموقع الرئيسي للاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا الرجاء التوجه والضغط على الرابط التالي : http://www.fifa.com/index.html

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق