الصحة والرياضة

الرقص للتنحيف

الرقص للتنحيف وشد الجسم والتخلص من الوزن الزائد والوصول الى نتيجة رائعة ، الان انقاص الوزن بالرقص والاستمتاع .

الرقص للتنحيف السريع 

الرقص للتنحيف
الرقص للتنحيف

من المعروف أن العديد من النساء يعانوا من مشكلة السمنة ، ولا يستطيعوا ممارسة اي نشاط بدني او رياضي ، الى جانب ضرورة قيام هؤلاء السيدات بإتباع الأنظمة الغذائية بأنواعها ، يجب عليها أن تمارس التمارين الرياضية بانتظام ، حتى تتخلص من الوزن الزائد عندها وايضا بناء العضلات ، ولكن هناك بعض النساء لا تحب ممارسة الرياضة او لا يكون لديها وقت للقيام بأي مجهود بدني ، ولذا وجد أن ممارسة الرقص للتنحيف له تأثير فعال مثل الرياضة ومن المعروف أن الكثير من النساء تعشق الرقص ، ولذا يمكن استبدال ممارسة الرياضة بممارسة الرقص للتنحيف ، ولذا سوف نتحدث عن فائدة الرقص للتخسيس عامة .

ما هي انواع الرقص للتنحيف ؟

هناك العديد من الانواع او الرقصات التي تعمل على نحت الجسم والخصر ، ومن اشهر انواع الرقص للتنحيف هي :
– من ضمن أنواع الرقص رقص الزومبا وهو نوع جديد من الرقص الذي يمكن من خلاله التخلص من السعرات الحرارية بكثرة ، كما أن ممارسته ممتعة جداً والمجهود المبذول فيه كبير ، ولذا يعمل على المساعدة في فقدان الوزن .
– ومن ضمن أنواع الرقص رقصة التانغو والفالس التي تعمل على تقوية الذراعين والصدر وتعمل على حرق 190 سعر حراري من خلال ممارستها لمدة ساعة .
– وأيضاً هناك رقصة السالسا التي تعمل على جعل شكل الجسم جميلاً وتعمل على حرق 289 سعر حراري إذا تم ممارسته لمدة ساعة .

فوائد الرقص للجسم

– من أولى فوائد الرقص هو المساعدة على فقدان الوزن الزائد ، حيث يعتبر الرقص رياضة نموذجية ، حيث يساعد على التخلص من الوزن الزائد وذلك من خلال حرق السعرات الحرارية بكثرة ، وذلك في حالة ممارستها يوماً لمدة نصف ساعة .
– يعتبر الرقص من أسرع طرق حرق السعرات الحرارية ، على الرغم من أن عملية حرق السعرات الحرارية تتأثر العديد من العوامل منها السن والجنس وطبيعة الجسم ، هذه العوامل التي تؤثر في نفس الوقت على اختيار الرياضة المناسبة لممارستها أثناء التخسيس ، وممارسة رقص الباليه هي أكثر رياضة تمكننا من حرق كمية كبيرة من السعرات الحرارية .
– تعمل ممارسة الرقص على زيادة اللياقة البدنية للجسم ، وتعمل على زيادة مرونة الجسم وتحافظ على رشاقة الجسم ، كما أن ممارسة الرقص ممتعة تعطي إحساس بالسعادة ، ويمكن من خلالها التخلص من الاكتئاب والتوتر والقلق كما أنها تساعد على المحافظة على صحة القلب .

بهذا نختم مقالتنا التي تكلمنا من خلالها عن ممارسة الرقص للتنحيف ، وما هي فوائده للجسم وانواع الرقصات التي تساعد في حرق الدهون .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق