اسئلة رياضيةالصحة والرياضة

الجري لمدة نصف ساعة كم يحرق

الجري لمدة نصف ساعة كم يحرق سعرات حرارية ، امور يجب معرفتها عند ممارسة رياضة الجري ، رياضة الجري وهي تسارع حركة الاقدام حيث هو اشبه بـ رياضة المشي .

الجري لمدة نصف ساعة كم يحرق

الجري لمدة نصف ساعة كم يحرق
الجري لمدة نصف ساعة كم يحرق

هل تعلم الجري لمدة نصف ساعة كم يحرق من الدهون ؟

لا يمكن اعطاء اجابة على سؤال الجري لمدة ساعة كم يحرق بشكل دقيق وواضح ، كون ان رياضة الجري وحرق الوزن تعتمد على عدة عوامل منها ، معرفة وزن الشخص والكتلة العضلية بالاضافة الى معرفة كمية الدهون المتراكمة في الجسم وعوامل الجو كذلك الامر .
لكن يمكن القول عند سماع سؤال ما هو متوسط جري ثلاثين دقيقة ؟ ممكن ان يقوم الجري بحرق ما يقارب في نصف ساعة من 275 سعرة حرارية الى 325 سعرة حرارية .

وفق اخر الدراسات التي قامت بها كبرى الجامعات الانجليزية اثبت ان ممارسة رياضة الجري لمدة ثلاثين دقيقة بشكل منتظم ، فإنها تعمل على المحافظة على اجسامنا من مرض السمنة ومحاربة الدهون الزائدة خاصة في منطقة البطن والارداف ، ويعمل الجري ايضا على زيادة القوة والكتلة للعضلات بشكل عام وعضلات الارجل بشكل خاص ، بالاضافة الى ان ممارسة الجري ترفع من عامل وقاية القلب وتعرضه للامراض التي تصيبه مثل قصور القلب ، بالاضافة الى ان ممارسة الجري بشكل منتظم تحسن من عمل الجهاز التنفسي ، ولا يمكن اهمال امر تنشيط الدورة الددموية الذي يعتمد على زيادة نسبة الاكسجين في الدم والتخلص وطرد ثاني اكسيد الكربون .

امور يجب معرفتها عند ممارسة رياضة الجري

– الجري بشكل دوري ومنتظم .
– عند الجري لثلات مرات في اسبوع لمدة خمسة واربعين دقيقة تعتبر هذه خطوة نحو خسارة الوزن وحرق السعرات الحرارية والتخلص من الدهون .
– عند البداية يجب ان نبدأ بالمشي الخفيف ثم الهرولة وصولا الى مرحلة الجري .
– اختيار احذية مناسبة ومخصصة للجري لضمان عدم حصول اي نوع من الاوجاع للقدم والركبة .
– توزيع سرعة الجري وعدم الثبات على سرعة واحدة .
– قبل ممارسة الجري بساعتين ينصح بعدم تناول الاطعمة ، وبعد الانتهاء بساعتين ايضا .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق