الصحة والرياضة

التخسيس بالرقص

التخسيس بالرقص الشرقي او رقص الزومبا كلاهما من افضل الحلول للحصول على جسد مشدود خالي من الدهون .

التخسيس بالرقص

التخسيس بالرقص
التخسيس بالرقص

يعتبر الرقص وسيلة جيدة جدا للترفيه عن النفس وخصوصاً للنساء ، بمجرد تشغيل موسيقى مبهجة ذات إيقاع سريع وتحريك الجسم حسب الإيقاع ، يعم شعور بالطاقة الإيجابية والبهجة والنشاط أيضا ، وعلاوة على هذا يمكن بكل سهولة فقط التخلص من الوزن الزائد وايضا السعرات الحرارية أثناء ممارسة الرقص ، لذلك يمكن اعتبار الرقص وسيلة جيدة للتخسيس ، الى جانب فوائده الاخرى للصحة البدنية والنفسية وسوف نتعرف سويا على كيفية حرق الدهون وانزال الوزن بواسطة الرقص وفوائد اخرى عن الرقص .

هل تعلمي سيدتي ايهما افضل التخسيس بالرقص ام اتباع طرق اخرى ؟

– إذا قمنا بمقارنة التخسيس بالرقص مع التخسيس بواسطة المشي السريع مثلا او الجري او بعض الرياضات الاخرى ، سوف نجد انه يمكن للجسم أن يحرق ما يقارب من 450 سعر حراري خلال ساعة من الزمن وهي تساوي تقريبا ما يتم حرقه في رياضة المشي او الجري بنفس الفترة او الوقت الزمني .
– ممارسة الرقص بنية انزال الوزن يعتبر مفضل لدى العديد من النساء حيث أنه لا يحتاج المزيد من الوقت ولا يحتاج الى تكاليف إضافية مقارنة مع الذهاب للنادي الرياضي أو الچيم .
– يعتبر الرقص فن وهواية يعشقها العديد من الناس فهو وسيلة جيدة للترفيه عن النفس والخروج من حالات الإحباط والاكتئاب ، الى جانب ان الرقص على الموسيقى او الاغنية المفضلة يحسن بشكل الحالة النفسية والمزاجية بشكل ملحوظ وفوري مقارنة مع أي رياضة اخرى .

التخسيس بالرقص الشرقي

هو احد افضل الحلول للحصول على خصر منحوت خالي من الدهون والتراكمات للشحوم ، يعتبر الرقص شرقي خيارا جيدا للحصول على قوام وجسد جميل ومشدود ، كون ان حركات الرقص الشرقي تعمل على تحريك اغلب عضلات الجسم في ان واحد ، ومن المعلوم ان ممارسة الرقص الشرقي تضيف للسيدة الحصول على ارداف ومؤخرة مشدودتين ومظهر جذاب .

التخسيس بالرقص زومبا

رقصة الزومبا هي رقصة لاتينية تعتمد في حركاتها على الايقاع اللاتيني ، وهي ليست مخصصة لجنس معين او سن معين ، حيث يمكن للجميع ممارستها كبارا كانوا ام اطفال ، وكذلك الامر بالنسبة للزومبا تعمل على تحريك كفاة عضلات الجسم بالتالي حرق اكبر كمية ممكنة من السعرات الحرارية ونزول الوزن ، لذلك تعتبر رقصة ممتازة للحصول على جسد مشدود خالي من الشحوم والدهون .

فوائد التخسيس بالرقص

التخسيس بالرقص
التخسيس بالرقص

– الرقص يعتبر واحد من اسرع الطرق التي تعمل على نحت الخصر والتخلص من الدهون في منطقة الارداف والمؤخرة .
– ان زيادة الوزن تحتاج المزيد من الجهد لفقدانه سواء عن طريق الحميات الغذائية او ممارسة الرياضة ، وربما لا يفضل العديد من الناس ممارسة الرياضة لأسباب عديدة ، وخصوصا اذا كان لا يوجد شريك أو شخص آخر ليشجعا بعضمها البعض ، وبالنسبة للتخسيس بالرقص فهو لا يحتاج الى تشجيع لأنه ممتع في حد ذاته ، فهو يجمع بين الترفيه والرياضة ويكسب الجسم وخصوصا النساء المرونة واللياقة الي جانب حرق الدهون .
– الرقص يعتبر بمثابة رياضة تلقائية فهو لا يحتاج لمعرفة طريقة معينة لممارسته وخصوصا الرقص الشرقي ، الى جانب قدرته على حرق المزيد من السعرات ، فهو يكسب المرأة المزيد من الأنوثة والثقة بالنفس .
– بواسطة الرقص يمكننا ان نحصل على فوائد اخرى للجسم وليس التخسيس فقط ، فهو ينشط الدورة الدموية ويحسن صحة القلب والعضلات والعظام أيضا .
– من المعروف أنه اثناء الرجيم قد يصاب الانسان بمزاج سيء ، ويمكن للخص الذي يمارس الرقص ان يحسن المزاج و يعمل على تصفية الذهن من المشاكل والتفكير والتخفيف من التوتر والقلق ، فهو الخيار الجيد لإنقاص الوزن وبنفس الوقت التمتع بمزاج جيد ، وسوف يتم الحصول على نتائج جيدة في فقدان الوزن إذا اقترنت ممارسة الرقص بنظام غذائي صحي .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق