اسئلة رياضيةكرة القدم

وزن كرة القدم القانوني

وزن كرة القدم القانوني ، ان الكرة المستخدمة في لعبة كرة القدم لها العديد من المواصفات والمقاييس الفنية التي يجب مراعاتها عند تصنيعها ، وتم تحديد كم وزن كرة القدم القانوني ومحيط الكرة والمادة المصنوعة منها من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا .

وزن كرة القدم القانوني

وزن كرة القدم القانوني
وزن كرة القدم القانوني

يجب هناك تتوفر شروط معينة وخاصة في الكرة المستخدمة اثناء المباريات واللقائات حيث ان يجب معرفة وزن كرة القدم القانوني اثناء التصنيع .
_ ‏وزن كرة القدم القانوني يكون 410 جرام عند بداية المباراة ولا تزيد الكرة عن 450 جرام .
_ ‏محيط كرة القدم يكون بين 68 سم و 70 سم .
_ ‏يجب ان تكون كاملة الاستدارة .
_ ‏يجب ان تكون الكرة لا تسبب اي اذى لمن يلعب بها ويكون ذلك عن طريق صنعها من مواد خاصة مناسبة .

لعبة كرة القدم ، ‏يعود تاريخ لعبة كرة القدم إلى العصور اليونانية والعصور الرومانية وكانت لعبة كرة القدم عبارة عن حمل الكرة أكثر من ركلها والجري بها باستخدام الاقدام وكانت هذه الالعاب تسمى ايبسكروس في اليونان وتسمى هارباستوم اثناء ‏العهد الروماني وعادة ‏ما كانت الجماهير تأتي لتشاهد كيفية لعبة كرة القدم ، ‏ولا يجب نسيان دولة الصين التي كانت تلعب التسوجو والتي كان يتكون فريقها من 12 لاعب وتصل الى 16 لاعب بالإضافة الى لعبة كرة القدم المنتشرة في اليابان تسمى الكيماري ومثلها في استراليا حيث ان لعبة كرة القدم تسمى غاباليري ‏وكانت هناك لا توجد قوانين محددة تحكم لعبة كرة القدم ثم في وسط القرن التاسع عشر الميلادي وتحديدا في انجلترا تم وضع القوانين الاولية والتي تم تطويرها لتصل الى ما نحن نراه في يومنا هذا ، وكان ذلك في جامعة كامبردج ‏في عام 1848 عندما تم كتابة وتدوين اول القوانين الخاصة بـ لعبة كرة القدم وتم انعقاد جلسة تجمع بين عدد من المندوبين من بعض الكليات والمدارس .
وكان وزن كرة القدم القانوني غير معروف كونه لا يوجد في العصور القديمة من سن القوانين ، وحتى قبل تأسيس الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا لم يكون هناك معرفة بـ وزن كرة القدم القانوني .
نأمل من هنا معرفة وزن كرة القدم القانوني ، والاجابة عن سؤال كم وزن كرة القدم القانوني ؟

لزيارة الموقع الرئيسي لـ الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا والمسؤول عن وضع قوانين لعبة كرة القدم الضغط على الرابط التالي : http://www.fifa.com/index.html

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق