اسئلة رياضيةكره السله

وزن كرة السلة

وزن كرة السلة القانوني ، يختلف الوزن المحدد للكرة المستخدمة في مباريات السلة بين فئة الرجال والنساء .

وزن كرة السلة

وزن كرة السله
وزن كرة السله

هل تعلم كم وزن كرة السلة للرجال والنساء ؟

– وزن كرة السلة 22 اونسا ومحيط الكرة هو 29.5 بوصة في فئة الرجال .
– وزن كرة السلة 20 اونسا ومحيط الكرة هو 28.5 بوصة في فئة السيدات .

كرة السلة

يعود الفضل في اختراع لعبة كرة السلة الى الدكتور الكندي جيمس نايسميث الذي كان يعمل استاذ التربية البدنية في احدى جامعات مونتريال الكندية ، وكان ايضا يقوم بالتعليم في مدرسة التدريب الخاصة بجمعية الشبان المسيحية وكان ذلك اواخر عام 1891 ميلادي .
ولم تكن لعبة كرة السلة كما نراها في يومنا الحالي ، في بداية الامر قام الدكتور جيمس بتثبيت سلة خوخ على ارتفاع 3.05 متر ، بالاضافة الى ان السلة كانت مسدودة القاع ، اذ كان يتوجب بعد احراز اي نقطة ان تعود الكرة بشكل يدوي ، ثم كان الامر يواجه بشكل صعب وشاق .
لتكون الخطوة الثانية في عالم كرة السلة هي نزع قاع السلة وتثبيتها بعمود طويل يرتكز على حامل ، وبقيت كرة السلة تلعب بهذا الشكل حت عام 1906 ، وبعد ذلك تم استبدال سلات الخوخ بسلاسل معدنية مثبتة على لوحات معدنية يطلق عليها اسم لوحات الهدف .
لوحات الهدف تقوم بمنع الكرة من الخروج بل وتعمل على اعادة الكرة داخل منطقة اللعب المخصصة ، في بداية الامر كانت الكرة المستخدمة هي نفس التي تلعب بها المباريات الخاصة بـ لعبة كرة القدم .

بهذا يمكن القول ان وزن كرة السلة في فئة الرجال هو 22 اونسا ، وبالنسبة لفئة السيدات يكون وزن كرة السلة 20 اونسا .
نتمنى ان نكون وفقنا في الاجابة عن ما هو وزن كرة السلة ؟

ان لعبة كرة السلة هي لعبة او رياضة جماعية ، يلعب في كل فريق خمسة لاعبين يتنافسون عن طريق حمل الكرة وتمريرها بين اعضاء الفريق الواحد ، وتكون فكرة لعب كرة السلة ان اللاعب يقوم بتنطيط الكرة والجري بها الى الامام محاولا وضع الكرة في السلة ، في لعبة كرة السلة لا يسمح بأي نوع من انواع الاحتكاك .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق