الصحة والرياضة

هل المشى خطر على الحامل فى الشهر الاول

هل المشى خطر على الحامل فى الشهر الاول ، ممارسة الرياضة وخاصة رياضة المشي أمر هام بالنسبة للمرأة عامة وبالأخص للمرأة الحامل فهي لها العديد والعديد من الفوائد على الصحة البدنية والنفسية .

هل المشى خطر على الحامل فى الشهر الاول ام لا ؟

"<yoastmark

حسب توصيات بعض الأطباء المتخصصين فإن رياضة المشي مفيدة للحامل في كثير من الحالات ولكن لا تفضل في حالات أخري خصوصا في حالة وجود نزيف أو في حالة زيادة تقلصات الرحم ، فإن المشي فترات طويلة وبذل مجهود كبير خاصة في أشهر الحمل الأولي هو أمر خطير وغير مستحب لأنه في حالات كثيرة يؤدي الا الإجهاض لعدم ثبات الحمل ويزيد أيضا من فرص الولادة المبكرة لذلك ينصح الأطباء بعدم المشي أو بذل مجهود في شهور الحمل الأولي وزيادة شرب السوائل والماء عند بذل الجهد .

تعرف على فوائد المشي للمرأة الحامل

– شد عضلات البطن والأرداف ومنع ظهور الترهلات التي تحدث اثناء فترة الحمل وبعد الولادة الطبيعية أو القيصرية .
– تقوية عضلات البطن والحوض وتجعل عملية الولادة أسهل وأسرع .
– تساعد راضة المشي المرأة الحامل على ضبط معدل السكر وحرق السكر الزائد وضبط مسوي ضغط الدم فهو يحمي من سكر الحمل وتسمم الحمل للحفاظ على صحة الأم والجنين .
– تحسين الحالة المزاجية للأم الحامل والتخلص من أعراض اكتئاب الحمل .
– تنشيط الدورة الدموية وزيادة تدفق الدم والأكسجين للجنين مما يجعله في حالة أفضل وضبط نسبة الهرمونات أثناء فترة الحمل .
– تجنب انجاب طفل ذو وزن زائد فيصبح الطفل بصحة أفضل ووزن مثالي .

وكما يتضح أن المشي له الكثير من الفوائد لصحة الأم الحامل والجنين ولكن ما هو أفضل وقت لممارسة رياضة المشي أثناء فترة الحمل ؟ وهل هناك خطورة علي المرأة الحامل إذا مارست رياضة المشي في شهرها الأول ؟ لذلك يجب استشارة الطبيب المتابع لتحديد أفضل وقت للممارسة الرياضة وهل هذا مناسب لحالة الأم الحامل وذلك لتجنب أي متاعب أو خطورة علي صحة الأم والجنين .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق