اسئلة رياضيةكرة القدم

من هو هداف كاس العالم 2002

من هو هداف كاس العالم 2002 ، كاس العالم هي البطولة الاولى والاكثر جماهيرية في لعبة كرة القدم .

من هو هداف كاس العالم 2002 ؟

هل تعلم من هو هداف كاس العالم 2002 وكم هدف احرز ؟

للاجابة عن سؤال من هو هداف كاس العالم 2002 المقامة في كوريا الجنوبية واليابان ، هو المهاجم البرازيلي رونالدو الذي تمكن من احراز ثمانية اهداف خلال هذه النسخة من كأس العالم لكرة القدم .
وفي هذه النسخة تمكن المهاجم رونالدو رفقة منتخب بلاده البرازيل الظفر باللقب بعد الفوز على المنتخب الالماني بهدفين مقابل لا شيء ، وما يميز هذه النسخة عن النسخ البقية من كاس العالم انها اقيمت في دولتين على عكس ما كان يتبع من ذي قبل .

في كل بطولة تقام كان يوجد هداف كاس العالم ويكون هو اللاعب الذي تمكن من احراز اكثر عدد ممكن من الاهداف بين اللاعبين ، ان جائزة هداف كاس العالم هي جائزة تمنح عند نهاية ختام كأس العالم من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم ويطلق عليها اسم الحذاء الذهبي .

تم قيام بطولة كأس العالم لكرة القدم لاول مرة في عام 1930 ميلادي ويعود الفضل في فكرة اطلاق بطولة عالمية لكرة القدم للمحامي الفرنسي جول ريميه ، في عام 1904 ميلادي اجرى الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا ‏اجتماع في مدينة باريس وكانت هناك سبع دول هي من حضرت الاجتماع وهي سويسرا ، بلجيكا ، فرنسا ، الدنمارك ، هولندا ، اسبانيا ، السويد وقاموا بطرح فكرة انشاء بطولة عالمية لكرة القدم ، ‏ولكن لم تقام هذه البطولة لوجود عدة صعوبات ابرزها رفض اللجنة الاولمبية الدولية فكرة البطولة وذلك خوفا على الدورات الاولمبية .
‏تم إعادة طرح فكرة قيام بطولة عالمية على يد المحامي الفرنسي جول ريميه ‏في عام 1921 والذي كان رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا وتمت الموافقة على قيام بطولة عالمية لكرة القدم وتم إطلاق اسم كأس النصر عليها .

لزيارة الحساب الرسمي لـ رونالدو على موقع انستغرام : https://www.instagram.com/ronaldo/

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق