اسئلة رياضيةكرة القدم

من هو هداف كاس العالم 1990

من هو هداف كاس العالم 1990 ، كاس العالم هي البطولة الاولى والاكثر جماهيرية في لعبة كرة القدم .

من هو هداف كاس العالم 1990 ؟

من هو هداف كاس العالم 1990
من هو هداف كاس العالم 1990

هل تعلم من هو هداف كاس العالم 1990 وكم هدف احرز ؟

للاجابة عن سؤال من هو اللاعب الذي توج بلقب هداف مونديال 90 المقامة على الاراضي الايطالية هو اللاعب الايطالي سكيلاتشي الذي تمكن من احراز ستة اهداف في هذه النسخة من البطولة .
في هذه البطولة استطاع المنتخب الالماني التتويج باللقب على حساب منتخب الارجنتين ليكون في وصافة كأس العالم لكرة القدم ، وكان اللاعب سكيلاتشي قد ساهم في جعل منتخب ايطاليا المستضيف الى التواجد ضمن المراكز الاربعة الاولى حيث احتل منتخب ايطاليا المركز الثالث بعد الفوز على المنتخب الانجليزي .

في كل بطولة تقام كان يوجد هداف كاس العالم ويكون هو اللاعب الذي تمكن من احراز اكثر عدد ممكن من الاهداف بين اللاعبين ، ان جائزة هداف كاس العالم هي جائزة تمنح عند نهاية ختام كأس العالم من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم ويطلق عليها اسم الحذاء الذهبي .

تم قيام بطولة كأس العالم لكرة القدم لاول مرة في عام 1930 ميلادي ويعود الفضل في فكرة اطلاق بطولة عالمية لكرة القدم للمحامي الفرنسي جول ريميه ، في عام 1904 ميلادي اجرى الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا ‏اجتماع في مدينة باريس وكانت هناك سبع دول هي من حضرت الاجتماع وهي سويسرا ، بلجيكا ، فرنسا ، الدنمارك ، هولندا ، اسبانيا ، السويد وقاموا بطرح فكرة انشاء بطولة عالمية لكرة القدم ، ‏ولكن لم تقام هذه البطولة لوجود عدة صعوبات ابرزها رفض اللجنة الاولمبية الدولية فكرة البطولة وذلك خوفا على الدورات الاولمبية .
‏تم إعادة طرح فكرة قيام بطولة عالمية على يد المحامي الفرنسي جول ريميه ‏في عام 1921 والذي كان رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا وتمت الموافقة على قيام بطولة عالمية لكرة القدم وتم إطلاق اسم كأس النصر عليها .

لزيارة الموقع الرئيسي للاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا الرجاء التوجه والضغط على الرابط التالي : http://www.fifa.com/index.html

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق