اسئلة رياضيةكرة القدم

من هو هداف كاس العالم 1982

من هو هداف كاس العالم 1982 ، كاس العالم هي اكبر مسابقة في لعبة كرة القدم وتكون الجهة المسؤولة عن قيام البطولة وتسييرها هي الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا .

من هو هداف كاس العالم 1982 ؟

من هو هداف كاس العالم 1982
من هو هداف كاس العالم 1982

هل تعلم من هو هداف كاس العالم 1982 وكم هدف احرز ؟

للاجابة عن سؤال من اللاعب هداف نسخة كأس العالم 82 ميلادي المقامة على الاراضي الاسبانية ؟ هو اللاعب الايطالي باولو روسي الذي تمكن من احراز ستة اهداف في هذه النسخة من كأس العالم لكرة القدم .
في هذه البطولة تمكن المنتخب الايطالي الفوز باللقب على حساب المنتخب الالماني بنتيجة ثلاثة اهداف مقابل هدف ويعود الفضل في هذا التتويج الى اللاعب الهداف باولو روسي ، واحتل المنتخب البولندي المركز الثالث على حساب المنتخب الفرنسي بثلاثة اهداف مقابل هدفين .

في كل بطولة تقام كان يوجد هداف كاس العالم ويكون هو اللاعب الذي تمكن من احراز اكثر عدد ممكن من الاهداف بين اللاعبين ، ان جائزة هداف كاس العالم هي جائزة تمنح عند نهاية ختام كأس العالم من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم ويطلق عليها اسم الحذاء الذهبي .

‏اقيمت اول ‏مرة كأس العالم لكرة القدم في عام 1930 في الاوروغواي ولم تتوقف هذه البطولة إلى اثناء اندلاع الحرب العالمية الثانية حيث لم تلعب نسخة 1942 وأيضا نسخت 1946 .
تعتبر الاوروغواي ‏هي اول دولة تفوز بـ كأس العالم لكرة القدم وتناوب ثمانية منتخبات على الفوز وهي البرازيل ، ايطاليا ، المانيا ، الاوروغواي ، الارجنتين ، فرنسا ، انجلترا ، اسبانيا .
‏المنتخب البرازيلي هو صاحب الرقم الاعلى في حصد اللقب كونه تمكن من حراز اللقب خمس مرات ‏وتأتي ايطاليا في المركز الثاني مع المانيا بأربعة القاب ثم منتخب الاوروغواي والارجنتين بلقبين ولقب واحد لاسبانيا وانجلترا وفرنسا .

لزيارة الموقع الرئيسي للاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا الرجاء التوجه والضغط على الرابط التالي : http://www.fifa.com/index.html

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق