اسئلة رياضيةكرة القدم

متى تأسس ريال مدريد وبرشلونة

متى تأسس ريال مدريد وبرشلونة ، من هو النادي الذي تأسس في بداية الامر قبل النادي الاخر ؟

متى تأسس ريال مدريد وبرشلونة

"متى

نادي ريال مدريد ونادي برشلونة هما قطبا الكرة الاسبانية والعالمية ايضا وليس اوروبيا ، عادة ما تكون مبارياتهم الاكثر بالندية والتنافس وايضا الاثارة ، حيث ‏تمثل هذه المباراة الصراع بين أكبر مدينة في اسبانيا مدريد العاصمة وإقليم كاتلونيا برشلونة وأحيانا ينظر اليها ‏على انها صراع سياسي بين المدينتين ‏حيث ان مدريد هي حاملة ‏لواء القومية الاسبانية ومدينة برشلونة حاملة القوميه الكتلونية .

هل تعلم متى تأسس ريال مدريد وبرشلونة ؟

تكون اجابة السؤال عن ما هو تاريخ تأسيس الناديين برشلونة وريال مدريد على النحو التالي :
– تأسس نادي ريال مدريد في عام 1902 ميلادي .
– تأسس نادي برشلونة في عام 1899 ميلادي .

تأسيس نادي ريال مدريد

قامت مجموعة من الاساتذة والطلاب في تأسيس فريق في مدينة مدريد الاسباني عام 1897 واطلقوا عليه اسم فريق سكاي لكرة القدم ، ‏كان الفريق يمارس لعبة كرة القدم في منطقة مونكلوا نهار كل يوم احد .
ثم في عام 1900 ‏انقسمت المجموعة إلى قسمين وقاموا بتأسيس ناديين وهما مدريد الجديد لكرة القدم ونادي مدريد الاسباني ، ثم في عام 1902 ‏تحول اسم نادي مدريد الاسباني إلى نادي مدريد لكرة القدم والذي يعرف اليوم بنادي ريال مدريد حيث انه تأسس في السادس من يونيو عام 1902 .

لزيارة موقع ريال مدريد الرسمي زيارة الرابط التالي : http://www.realmadrid.com/en/football

تأسيس نادي برشلونة

‏اجتمعت ‏مجموعة من اللاعبين من أربع جنسيات مختلفة من اسبانيا وانجلترا والمانيا وسويسرا ‏بقيادة السيد جوان غامبر ‏وهو رائد كرة قدم سويسري الجنسية وكان لاعب ايضا ‏بدأ في اللعب مع نادي برشلونة بين عامي 1899 حتى عام 1903 .

لزيارة موقع برشلونة الرسمي زيارة الرابط التالي : https://www.fcbarcelona.com/

بهذا تكون اجابة سؤال متى تم تأسس كل من نادي الريال الاسباني وايضا نادي برشلونة ؟ برشلونة هو النادي الاقدم ، كونه تأسس في عام 1899 ميلادي ، اما نادي ريال مدريد تأسس في العام 1902 ميلادي .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق