كرة القدم

موقع برشلونة الرسمي

موقع برشلونة الرسمي ، يعتبر نادي برشلونة الاسباني احد قطبي الكرة الاسبانية مع نادي ريال مدريد ، معروف باسم البرشا وجماهيره تطلق عليه نادي الاساطير ، بسبب انضمام اشهر اللاعبين مثل دييغو ارماندو مارادونا والبلغاري خريستو ستويتشكوف والبرازليان رونالدو وريفالدو وصولا الى اسطورة نادي برشلونة الارجنتيني ليونيل ميسي .

ما هو موقع برشلونة الرسمي ؟

موقع برشلونة الرسمي
موقع برشلونة الرسمي

نظرا للنجاح الذي يحققه نادي برشلونة الاسباني وللشعبية الكبيرة له ، قامت ادارة النادي بانشاء موقع برشلونة الرسمي على شبكة الانترنت ، لتكون الجماهير قادرة على متابعة اخبار النادي واخبار ايضا اللاعبين لحظة بلحظة ومعرفة كل ماهو جديد وحصري ، ومشاهدة المقابلات ومعرفة تاريخ النادي وسجل البطولات كل ذلك يكون في موقع برشلونة الرسمي .

القاب نادي برشلونة الاسباني

كما ان نادي برشلونة حقق لقب بطولة الدوري الاسباني الليغا ستة وعشرين مرة وجاء في المرتبة الثانية بخمسة وعشرين مرة ، بالاضافة الى انه حقق خمسة القاب على الصعيد الاوروبي في مسابقة دوري ابطال اوروبا ، وهو صاحب الرقم القياسي بالفوز في بطولة كأس ملك اسبانيا بثلاثين مرة .
ونادي برشلونة هو احد ثلاثة اندية لم تهبط الى الدرجة الثانية منذ انطلاق بطولة الدوري الاسباني وهم نادي ريال مدريد وايضا نادي اتلتيك بلباو .

تأسيس نادي برشلونة الاسباني

جائت فكرة تأسيس نادي برشلونة في الثاني والعشرين من شهر أكتوبر 1899 عندما ابدى السيد خوان غامبر ‏رغبته في تكوين نادي كرة قدم حيث استجاب له 10 لاعبين من جنسيات مختلفة وهم السويسريان والتر وايلد واوتو كونزل والالماني اوتو ماير والانجليزيان جون بارسونز وويليام بارسونز والباقي كانو من الجنسية الاسبانية وهم جوزيب لوبيت ولويس دوسو وبارتيمو تيراداس وانريك دوكال وكارليس بوجول وبير كابوت ‏.
نادي برشلونة يمثل الهوية القومية الكتلونية حيث يدخل في صراع مع نادي ريال مدريد صاحب الهوية الملكية وهذه المباراة تسمى بالكلاسيكو وهي اكثر كباراة تحقق نسبة مشاهدة مرتفعة في جميع انحاء العالم .
ونادي برشونة يملك العديد من الرابطات التشجيعية المنتشرة حول العالم حيث لديه 1882 رابطة تشجيعية لمناصرة وتشجيع برشلونة في جميع مبارياته .

لزيارة موقع برشلونة التوجه والضغط على الرابط التالي : https://www.fcbarcelona.com/

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق