كرة القدم

متحف نادي ريال مدريد

متحف نادي ريال مدريد ، نادي ريال مدريد الاسباني هو فريق كرة قدم محترف من دولة اسبانيا تأسس عام 1902 ميلادي ومقره الرئيسي العاصمة الاسبانية مدريد .

متحف نادي ريال مدريد
متحف نادي ريال مدريد

متحف نادي ريال مدريد

متحف نادي ريال مدريد
متحف نادي ريال مدريد

يقع متحف نادي ريال مدريد بالقرب من مدينة ريال مدريد الرياضية وهو يصنف ضمن الاكثر زيارة في عالم المتاحف بوجه عام ‏ليس فقط على صعيد المتاحف الرياضية حيث تجاوز عدد الزائرين والسياح من متحف نادي ريال مدريد مليون ونصف سائح سنويا .
متحف نادي ريال مدريد يكتظ بالبطولات والالقاب ‏والكؤوس التي نالها نادي ريال مدريد ‏بالإضافة إلى بعض القرائات التاريخية والميداليات القديمة والصور القديمة لاساطير نادي ريال مدريد ، ‏يسمح متحف نادي ريال مدريد بالتقاط الصور التذكارية مع الكؤوس التي توج بها نادي ريال مدريد في دوري ابطال اوروبا بنسختها القديمة والجديدة .

شعار نادي ريال مدريد

MCF ‏هي الأحرف التي كان يتكون منها شعار ريال مدريد عند تأسيسه ،  يتميز بأنه بسيط وسهل وهو اختصار Madrid club de Futbol .
‏لون الشعار هو الأزرق ثم في عام 1908 حصل اول تغيير على الشعار ‏لوحات بدائرة ثم في عام 1920 عندما تغير اسم النادي إلى ريال مدريد وتم وضع فوقه التاج الملكي .

زي نادي ريال مدريد

لباس ريال مدريد هو اللون التقليدي لريال مدريد مع وجود خط أزرق في القميص ، ثم تم تغير ذلك ووضعت الالوان الزرقاء في الجوارب مع اضافة ازرار للقميص وتغير مكان ‏شعار النادي من الجهة اليمنى الى الجهة اليسرى ‏وتم طباعة الأرقام على القميص ليكون بذلك نادي ريال مدريد هو الفريق الاول الذي يطبع أرقام اللاعبين .

متجر نادي ريال مدريد

يقع في ملعب سانتياغو برنابيو ، ‏متجر ريال مدريد مبني على مساحة تبلغ 1500 متر مربع ، مخصص لبيع المنتجات الرسمية لريال مدريد ويتكون هذا المتجر من ثلاث طوابق داخل الملعب كما أن له مدخل خاص عبر الشارع calle pardre damian بالقرب من البوابة 57 ‏ويحتوي على اكبر تشكيلة من المنتجات الخاصة بريال مدريد بالإضافة الى المنتجات الرئيسية لشركة اديداس الراعي الرسمي لـ زي ريال مدريد .

موقع ريال مدريد : http://www.realmadrid.com/en/football

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق