اسئلة رياضيةكرة القدم

كم مره وصلت مصر كاس العالم

كم مره وصلت مصر كاس العالم ، عدد المرات التي وصل بها منتخب مصر كاس العالم ، مشوار المنتخب المصري في كاس العالم .

كم مره وصلت مصر كاس العالم

هل تعلم كم مره وصلت مصر كاس العالم لكرة القدم ؟

وصلت مصر الى بطولة كأس العالم لكرة القدم ثلاث مرات .
مصر هي اول دولة عربية شاركت في كاس العالم لكرة القدم والمنتخب المصري دخل تاريخ كأس العالم لكرة القدم باعتباره اول منتخب عربي يتأهل لنهائيات كاس العالم .

منتخب مصر في كأس العالم 1934

شارك المنتخب المصري في نهائيات كأس العالم لكرة القدم لأول مرة في نسخة كاس العالم 1934 المقامة في ايطاليا ، وكان النظام المتبع قديما في هذه النسخة هو خروج المغلوب ، ليخرج المنتخب المصري بعد ان خسر امام المنتخب المجري بأربعة اهداف مقابل هدفين احرز اهداف مصر اللاعب عبدالرحمن فوزي .

المنتخب النتيجة المنتخب
مصر 2 – 4 المجر
كم مره وصلت مصر كاس العالم
كم مره وصلت مصر كاس العالم

منتخب مصر في كأس العالم 1990

وكانت ثاني المشاركات للمنتخب المصري في نسخة كاس العالم 1990 وكانت ايطاليا هي مستضيف مونديال 90 ، وفي هذه النسخة لعب مصر مع هولندا والتي انتهت بالتعادل هدف لكل منتخب تمكن من احراز هدف مصر اللاعب مجدي عبدالغني ثم تعادلت ايضا تعادل سلبي مع منتخب ايرلندا ثم الخسارة كانت من المنتخب الانجليزي بنتيجة هدف مقابل لا شيء .

المنتخب فوز  تعادل خسارة له عليه النقاط
انجلترا 1 2 0 2 1 4
ايرلندا 0 3 0 2 2 3
هولندا 0 3 0 2 2 3
مصر 0 2 1 1 2 2

نتائج مباريات منتخب مصر في كأس العالم 1990

المنتخب النتيجة المنتخب
مصر 1 – 1 هولندا
مصر 0 – 0 ايرلندا
مصر 0 – 1 انجلترا
كم مره وصلت مصر كاس العالم
كم مره وصلت مصر كاس العالم

منتخب مصر في كأس العالم 2018

وكان التأهل للمرة الثالثة لنسخة كاس العالم 2018 في روسيا عندما قاد اللاعب محمد صلاح منتخب بلاده الى كاس العالم ، قدم المنتخب المصري مستوى ضعيف لا يليق بزعيم قارة افريقيا ، حيث خسر في جميه مبارياته ، كانت اولها عندما واجه الاوروغواي وخسر بنتيجة هدف نظيف ، ومن بعدها الخسارة من صاحب الارض والججمهور منتخب روسيا بثلاثة اهداف لهدف ، واخرها في مواجهة السعودية وخسر بهدفين مقابل هدف ، ليودع البطولة من دور المجموعات .

المنتخب فوز  تعادل خسارة له عليه النقاط
الاوروغواي 3 0 0 5 0 9
روسيا 2 0 1 8 4 6
السعودية 1 0 2 2 7 3
مصر 0 0 3 2 6 0

نتائج منتخب مصر في كأس العالم 2018

المنتخب النتيجة المنتخب
مصر 0 – 1 الاوروغواي
مصر 1 – 3 روسيا
مصر 1 – 2 السعودية
كم مره وصلت مصر كاس العالم
كم مره وصلت مصر كاس العالم

كاس العالم هي أكبر مسابقة ‏او حدث في لعبة كرة القدم ، انطلقت مسابقة كأس العالم في عام 1930 ميلادي في دولة الاوروغواي في قارة امريكا الجنوبية وهذه البطولة هي حدث كل اربع سنوات ولم تتوقف مسابقة كاس العالم إلا في نسختين وهم في عام 1942 ‏ونسخه عام 1946 بسبب الحرب العالمية الثانية .

المنتخبات الفائزة بكأس العالم لكرة القدم هي البرازيل ، ايطاليا ، المانيا ، الاوروغواي ، الارجنتين ، انجلترا ، اسبانيا ، فرنسا .
‏بطولة كاس العالم تقام على مدى شهر كامل يتنفس به 32 منتخب يتم توزيع هذه المنتخبات على 8 مجموعات وهذه المنتخبات تصل لمسابقة كاس العالم عن طريق تصفيات قرية تلعب على مدار ثلاث سنوات .

لزيارة الموقع الرئيسي للاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا الرجاء التوجه والضغط على الرابط التالي : http://www.fifa.com/index.html

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق