اسئلة رياضيةكرة القدم

اول دولة عربية شاركت في كاس العالم

اول دولة عربية شاركت في كاس العالم هي ؟ متى شارك اول منتخب عربي في كاس العالم لكرة القدم ؟

اول دولة عربية شاركت في كاس العالم هي ؟

اول دولة عربية شاركت في كاس العالم
اول دولة عربية شاركت في كاس العالم

هل تعلم ما هي اول دولة عربية شاركت في كاس العالم لكرة القدم ؟

تكون اجابة السؤال ان مصر هي اول دولة مثلت العرب في مسابقات وبطولات كأس العالم لكرة القدم ، وكان ذلك في نسخة كاس العالم 1934 المقامة في الاراضي الايطالية .
انطلقت مسابقة كأس العالم لكرة القدم نسخة 1934 ميلادي وهي ثاني بطولة تقام في مسابقات ونسخ كأس العالم ، اقيمت بطولة كاس العالم 1934 في ايطاليا وهي النسخة الاولى التي تقام لها تصفيات ليصل بها المنتخبات والمشاركة .
في هذه النسخة كان نظام البطولة يعتمد على نظام خروج المغلوب ، حيث ان اول ثمانية مباريات في البطولة كانت قد اقيمت في نفس الوقت ، وهذه المباريات الثمانية جمعت بين كلا المنتخبات التالية :

المنتخب المنتخب
ايطاليا الولايات المتحدة الامريكية
الارجنتين السويد
اسبانيا البرازيل
النمسا فرنسا
تشيكوسلوفاكيا رومانيا
سويسرا هولندا
المانيا بلجيكا
المجر جمهورية مصر العربية

في تاريخ السابع والعشرين من مايو عام 1934 ميلادي واجه المنتخب المصري نظيره المنتخب المجري في ملعب جورجيو اسكاريلا في مدينة نابولي ، وكانت هذه المباراة قد حضرها قرابة 12.000 متفرج ، انطلقت المباراة في تمام الساعة الرابعة والنصف بين المنتخبين ، انتهت المباراة بخسارة منتخب مصر بأربعة اهداف مقابل هدفين ، وكانت اهداف مصر قد احرزها اللاعب عبدالرحمن فوزي .

المنتخب النتيجة المنتخب
مصر 2 – 4 المجر

من هو اول لاعب عربي يسجل في مسابقات كأس العالم ؟

اللاعب المصري عبدالرحمن فوزي وتمكن من احراز هدفين في شباك المنتخب المجري .

كم مباراة لعبت مصر في كأس العالم 1934 ؟

قديما كان نظام بطولة كأس العالم يعتمد على خروج المغلوب ، والمنتخب المصي خسر من نظيره المجري بأربعة اهداف مقابل هدفين ، لذلك لم يلعب المنتخب المصري سوى مباراة واحدة .

كاس العالم هي أكبر مسابقة ‏او حدث في لعبة كرة القدم ، انطلقت مسابقة كأس العالم في عام 1930 ميلادي في دولة الاوروغواي في قارة امريكا الجنوبية وهذه البطولة حدث كل اربع سنوات ولم تتوقف مسابقة كاس العالم إلا في نسختين وهم في عام 1942 ‏ونسخه عام 1946 بسبب الحرب العالمية الثانية .
‏بطولة كاس العالم تقام على مدى شهر كامل يتنفس به 32 منتخب يتم توزيع هذه المنتخبات على 8 مجموعات وهذه المنتخبات تصل لمسابقة كاس العالم عن طريق تصفيات قرية تلعب على مدار ثلاث سنوات .
‏فاز 8 منتخبات في جميع مسابقات كاس العالم التي اقيمت منذ بدايتها حتى اليوم وهذه المنتخبات هي البرازيل ، ايطاليا ، المانيا ، الاوروغواي ، الارجنتين ، انجلترا ، اسبانيا ، فرنسا .

لزيارة الموقع الرئيسي للاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا الرجاء التوجه والضغط على الرابط التالي : http://www.fifa.com/index.html

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق