اسئلة رياضيةالصحة والرياضة

كم سعره حراريه يجب حرقها في اليوم لانقاص الوزن

كم سعره حراريه يجب حرقها في اليوم لانقاص الوزن ، كم سعرة حرارية تساوي كيلو من وزن الانسان ؟

كم سعره حراريه يجب حرقها في اليوم لانقاص الوزن

من المعلوم ان عدد السعرات الحرارية التي تكون على هيئة دهون داخل جسم الانسان يصعب التخلص منها دون تعب وعناء لهذا ينصح بممارسة التمارين والرياضات المختلفة التي تعمل على انقاص الوزن بالاضافة الى الاهتمام بالتغذية كون ان الغذاء الصحي هو من اسس المحافظة على الوزن واعطاء الجسم شكلا رياضيا متناسقا خالي من الدهون والترهلات .

هل تعلم ما هي السعرات الحرارية ؟

هي وحدة قياس الطاقة الحرارية التي يحتاجها جسم الانسان لكي يقوم بعمله بشكل طبيعي وتأتي هذه السعرات الحرارية عن طريق تناول الطعام والمواد الغذائية المختلفة .

هل تعلم كم سعره حراريه يجب حرقها في اليوم لانقاص الوزن ؟

قبل الاجابة على السؤال ، يتوجب معرفة ان حرق السعرات الحرارية يعتمد على عدة عوامل منها وزن الشخص ونسبة الدهون بالنسبة للعضل بالاضافة الى شدة ممارسة التمارين التي يقوم بها الشخص .
يجب معرفة ان كيلو واحد من وزن جسم الانسان يساوي تقريبا 7000 سعرة حرارية ، ولو فرضنا ان شخص يقوم بممارسة رياضة المشي لمدة ساعة واحدة في اليوم فإنه سوف يحرق ما بين 150 سعرة حرارية الى 200 سعرة .
وفق هذه الارقام التي خلاصة اكثر الابحاث والدراسات المعنية بالموضوع لو قمنا بالتمثيل مجازيا ان الشخص يحتاج الى ممارسة المشي لمدة 35 ساعة متواصلة لخسارة 7000 سعرة حرارية التي تمثل كيلو واحد من وزن جسم الانسان .

عند ممارسة رياضة المشي نفقد سعرات حرارية
مدة ممارسة رياضة المشي المعدل الوسطي للسعرات الحرارية المحروقة
نصف ساعة من 75 الى 100 سعرة
ساعة من 150 الى 200 سعرة
ساعتين من 300 الى 500 سعرة
الوسوم

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق