اسئلة رياضية

رياضة تلعب بالمضرب من 6 حروف

رياضة تلعب بالمضرب من 6 حروف في ملعب زجاجي .

رياضة تلعب بالمضرب من 6 حروف

هل تعلم ما هو اسم رياضة تلعب بالمضرب من 6 حروف ؟

تكون الاجابة على سؤال ما هي الرياضة التي يتم لعبها في ملعب زجاجي وتلعب بواسطة المضارب هي رياضة اسكواش ، لعبة الاسكواش ظهرت في انجلترا تحديدا في مدينة لندن ، وبعد ذلك انتشرت لعبة الاسكواش إلي العالم كله ، وظهرت كلعبة مستقلة عام 1890 ميلادي .
سكواش او السكواش ، هي احد الالعاب التي يتم لعبها بواسطة المضرب والكرة ، حيث يتم ضرب الكرة بواسطة مضرب في جدار فترتد من الجدار الى اللاعب فيجب علي اللاعب الاخر ان يضرب الكرة وهكذا ، اسكواش هي لعبة ظهرت في القرن التاسع عشر ميلاديا .

ملعب الاسكواش

ملعب الاسكواش له مواصفات معينة ، حيث يبلغ طوله حوالي 9.75 متر وعرضه حوالي 6.4 متر واقصى ارتفاع لهذا الملعب هو 5.64 متر ، والملعب يمكن تغطيته او لا يمكن تغطيته وغالبا تكون ارضية الملعب من الخشب .

طريقة حساب النقاط في لعبة الاسكواش

لعبة اسكواش تتطلب جهدا كبيرا علاوة على المهارة الفائقة وسرعة رد الفعل ، والكرة تصنع من المطاط ، والمباراة تتكون من ثلاثة او خمسة اشواط ، وتكون محددة قبل البدء في البطولة ، وكل شوط مكون من تسعة نقاط من يحصل عليهم اولا ينهي الشوط ، يتم تسجيل الهدف عن طريق اللاعب اذا صد الكرة وذلك قبل ارتداداها مرتين ويتم قذفها الى الحائط الامامي مرة اخرى .

الاسكواش يعد من العاب المضرب وهو كلعبة مستقلة منشقة من لعبة التنس الملكي ، ولعلى مصر من اهم واول الدول التي انتشرت فيها لعبة الاسكواش .

 اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/Tacteec
اشترك في حسابنا : https://twitter.com/tacteec

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق