الصحة والرياضة

تمارين شد الزنود

تمارين شد الزنود بالاثقال وبدونها للنساء والتخلص من الدهون وكميات السلوليت المتواجدة في الزند ، اهم النصائح للحفاظ على منطقة الزنود مشدودة .

تمارين شد الزنود المترهله

تمارين شد الزنود
تمارين شد الزنود

افضل تمارين شد الزنود بدون اثقال

تمرين الضغط

من اكثر الأنشطة الرياضية التي تقوم على تقوية جميع عضلات الجسم وخصوصاً منطقة الذراعين وذلك بسبب تركيزها على الذراعين واطراف القدمين ، حيث تتم عن طريق الاستلقاء والنوم على الارض والتركيز بالذراعين ومد الساقين والتركيز على اطراف القدم ، ثم القيام برفع الجسم الى اعلى وأسفل صعوداً وهبوطاً مع بقاء الرأس في وضع موازي للأرض ، حيث يكرر هذا التمرين 10 مرّات يومياً .

تمرين نط الحبل

من أهم التمارين الذي تركز علي جميع عضلات الجسم في وقت واحد ويؤدي الى مرونة الجسم ويحفز الجسم لحرق الدهون وتنشيط الدورة الدموية وشد ترهلات الجسم وفي منطقة الزنود اثناء تحريك الحبل ، حيث أنك تحتاج حبل رياضي فقط والبدء في التمرين ، من الضروري البدء بالتسخين لمدة دقيقتين على الاقل حتى لا يؤدي الى الاصابة او اجهاد العضلة .

تمرين البلانك المعاكس

عُرف تمرين البلانك بأهميته الفريدة لجميع عضلات الجسم خصوصاً عضلات الاكتاف وشد عضلات المعدة ويقلص من حجمها ، ودوره في شد عضلات البطن ، حيث يتم تأديته ووجهك في اتجاه الارض وبتثبيت الجسم كله بشكل مستقيم على اطراف القدم والمرفقين ، ولكن عند اداء تمرين البلانك المعاكس يجب أن يكون الرأس في اتجاه السقف مع مد الذراعين للخلف والتركيز بكعب القدمين على الارض كما موضح في الصورة والبقاء في هذه الوضعية لمدة دقيقتين على الاقل ويٌحبذ تكرارها 3 مرّات .

تمارين الايروبيك

تمارين الايروبيك أو الكارديو هي تمارين هوائية عكس تمارين المقاومة ويكمُن هدفها الاساسي في تشغيل جميع اجهزة الجسم كالقلب والرئتين وتُنشط عملية الدورة الدموية وحرق دهون الجسم ، تتمثل في ( الجري ، المشي لمسافات طويلة ، نط الحبل ، السباحة ) .

من أكثر المشاكل التي تواجه الجميع خصوصاً النساء هو تراكم الدهون في الذراعين مما تسبب تراكم وتكدُس الدهون في منطقه الزند ، وينتج عنها ترهل ، فهي من المناطق ضعيفة الحركة في الذراعين وتظهر نتيجة تناول الدهون بكميات مفرطة ، وسعرات حرارية زائدة عن حاجه الجسم ، والسبب الرئيسي لسمنة منطقة الزنود هو الكسل والخمول اضافةً الى اهمال ممارسة التمارين الرياضية وتراكم الشحوم بها أو نقص الوزن بسرعة كبيرة .

تمارين شد الزنود بالاثقال

من أبسط وأقوى تمارين المقاومة المُستخدمة للتخلص من دهون وشحوم الذراعين ، وهي من التمارين الاساسية التي يعتمد عليها أبطال الملاكمة في تقوية عضلات الذراعين ، ويمكن البدء بتنفيذها باستخدام أوزان خفيفة من نصف كيلو حتي 2 كيلو جرام بالنسبة للسيدات ، وأوزان أكبر للذكور .

اهم النصائح للحفاظ على منطقة الزنود مشدودة

– الاعتماد على حمية غذائية صحية غنية بالعناصر الغذائية خصوصاً الفاكهة والخضروات عن الدهون المشبعة والابتعاد عن تناول السكريات .
– الاعتماد على الرياضة بشكل اساسي ضمن روتين اليوم وخصوصاً تمارين المقاومة .
– شرب كميات كبيرة من الماء البارد على مدار اليوم حيث اثبتت الدراسات الحديثة أن تناول كوب ماء دافئ على الريق مناسب لطرد سموم الجسم وزيادة معدلات حرق السعرات الحرارية .
– تناول المشروبات التي تزيد من حرق الدهون مثل مشروب القرفة الساخن أو مغلي الزنجبيل بليمون .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق