اسئلة رياضيةالصحة والرياضة

الوقت المناسب للمشي لتخفيف الوزن

الوقت المناسب للمشي لتخفيف الوزن ، رياضة الـمشي يستطيع كل شخص ممارستها في اي وقت كان واينما كان الشخص الذي ينوي ممارسة رياضة المشي .

الوقت المناسب للمشي لتخفيف الوزن

الوقت المناسب للمشي لتخفيف الوزن
الوقت المناسب للمشي لتخفيف الوزن

هل تعلم ما هو الوقت المناسب للمشي لتخفيف الوزن ؟

ان ممارسة المشي على معدة فارغة هو افضل الاوقات لحرق الدهون وتخفيف الوزن ، لذلك ينصح بممارسة المشي قبل تناول وجبة الافطار الصباحي ، ويعود السبب في ذلك ان المشي في الصباح هو الوقت المثالي للتخلص من الدهون ، حيث يبدأ جسم الانسان بحرق الدهون بطريقة مباشرة وبشكل مباشر من جسم الانسان .
وفي حال ممارسة المشي عندما تكون معدة الانسان مليئة فأن الجسم يبدأ بحرق الطعام المتواجد ومن ثم الاتجاه الى حرق الدهون المتراكمة ، من هنا يكون المشي على معدة مليئة يحتاج لوقت اطول من المشي على معدة فارغة للحصول على النتائج المرجوة ، لهذا ينصح ممارسة الـمشي بعد لا يقل عن ساعتين من تناول الطعام .

كم يحرق المشي من الدهون ؟

رياضة المشي هي رياضة لا تعمل بالسرعة التي يأملها محبون هذه الرياضة ، كون ان خسارة نصف كيلو غرام من وزن الانسان تتطلب حرق ما يقارب الـ 3500 سعرة حرارية .
بناء على نصائح الاطباء والمختصين بأن المشي لمدة من ثلاثة 3 ايام الى خمسة 5 ايام ولمدة من ثلاثين 30 دقيقة الى خمسة واربعين 45 دقيقة هي فترة كافية للمحافظة على صحة الجسم .

نصائح عند ممارسة المشي

– اختيار حذاء مريح مخصص لممارسة المشي .
– المشي بسرعة خفيفة ثم الزيادة بشكل تدريجي .
– شرب المياه اثناء المشي لتعويض سوائل الجسم .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى