اسئلة رياضيةرياضات

الرياضة القومية في انجلترا

الرياضة القومية في انجلترا ، تعتبر من اكثر الرياضات التي تستهوي الشعب الانجليزي ، ومن المعروف حب الانجليز للكثير من الرياضات .

الرياضة القومية في انجلترا

الرياضة القومية في انجلترا
الرياضة القومية في انجلترا

الشعب الانجليزي هو كغيره من الشعوب التي تهوى الرياضات ، حيث نرى اختلاف والميل صوب رياضة عن اخرى بين مختلف الشعوب وقد يعود السبب في ذلك الى اختلاف الثقافات والكثير من العوامل التي لا دور في انحياز الشعوب نحو اي رياضة كانت .

هل تعلم ما هي الرياضة القومية في انجلترا يستخدم في كرة ومضرب 5 حروف ؟

تكون الاجابة للسؤال على النحو التالي ، كريكت هي الرياضة القومية لدى الشعب الانجليزي .

منتخب انجلترا للكريكت

منتخب انجلترا للكريكت هو المنتخب الذي يمثل الشعب الانجليزي والشعب الويلزي في المنافسات الدولية لرياضة الكريكت ، وهو الذي يقوم اتحاد انجلترا للكريكت بإدارة شؤونه ، يعتبر من اقوى منتخبات الكريكت في العالم .

كأس العالم للكريكت

– ينظم كأس العالم للكريكت الجهة المسؤولة عن هذه رياضة الكريكت وهو المجلس الدولي للكريكت .
– تعد هذه البطولة رابع اكبر حدث عالمي ورابع اكبر حدث رياضي من حيث نسبة المشاهدة على مستوى العالم .
– تم تنظيم اول كأس عالم للكريكت في انجلترا في عام 1975 ، الى جانب تنظيم كأس العالم للكريكت للسيدات منفصلة كل اربع سنوات منذ العام 1973 .

طريقة لعب الكريكت

تبدأ اللعبة عندما ترمى الكرة بواسطة اللاعب الذي تكون مهمة رمي الكرة عليه ويسمى رامي الكرة ، فهو يحاول ان يركز علي الاهداف حتي يصوب عليهم جيدا ، وعلي الجانب الاخر يقف اللاعب الذي يسمي صداد للكرة فهو يحاول بكل جد ان يصد الكرة بالمضرب حتي يبعدها عن المرمى ، واذا حدث هذا وصد الكرة وضربها إلي الساحة فيقوم هو وزميل له بأن يقف عند المرمى لكي يحاولوا تسديد دورة ، ويتم تسجيل دورة في حالة قيامهم بالجري الى مرمي الخصم قبل ان يستطيع المدافع ان يزيح العصا بواسطة الكرة ، واذا لم يستطيع صداد الكرة ان يصد الكرة يخرج الاعب الصداد هو وزميله ، ويمكن ان تستمر مباراة الكريكت واحدة الى اكثر من ثلاثة ايام .

اشترك في حسابنا : https://twitter.com/tacteec
 اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/Tacteec

اقرأ أيضا :
كريكت .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق