اسئلة رياضيةالصحة والرياضة

الجري الصحيح للتخسيس

الجري الصحيح للتخسيس ، يعتبر مرض السمنة من اكثر الامراض التي تصيب الانسان في زمننا هذا ، وتعتبر رياضة الجري من اكثر الرياضات التي تقوم بحرق الدهون والتخلص من الوزن بسرعة كبيرة جدا .

الجري الصحيح للتخسيس

الجري الصحيح للتخسيس
الجري الصحيح للتخسيس

هل تعلم ما هي طريقة الجري الصحيح للتخسيس والحصول على افضل نتائج ؟

ينصح بتطبيق عدة خطوات للحصول على افضل طريقة لتطبيق الجري الصحيحة للحصول على افضل نتائج :
– يجب اختيار حذاء مناسب لممارسة رياضة الجري وان يتناسب الحذاء مع الارضية .
– ينصح قبل الشروع في ممارسة رياضة الجري بعمل بعض عمليات الاحماء مثل البدء بممارسة رياضة المشي ثم الانتقال الى رياضة المشي السريع ، ومن بعدها الدخول في مرحلة الجري ، وعمليات الاحماء يتجاهلها الكثير ولا ينصح باهمالها كونها تعمل على الابتعاد عن الاصابات والتهاب العضلات التي من المرجح ان يصاب بها الشخص الذي يمارس رياضة الجري الصحيح .
– لا يتوجب عند البدء بالجري ان يقوم الشخص بالجري بسرعة وبشدة ، بل يجب البدء بمسافات قليلة ومدة قليلة للابتعاد قدر المستطاع عن الاصابات .
– ينبغي ان يقوم الشخص بالتوقف عن ممارسة رياضة الجري في حالة شعوره بأي نوع من انواع الالم ، سواء كان الالم في العضلات او المفاصل .
– من اهم النصائح التي تعمل على الاستمرارية في ممارسة رياضة الجري هي الاهتمام بنوعية الغذاء الذي يتم تناوله ، لهذا ينصح بتناول برامج غذائية تحتوي على اهم عناصر الغذاء الصحي .
– تناول شرب المياه قبل البدء بالجري ، وفي حالة الشعور بالعطش اثناء الجرس للابتعاد عن حالات الجفاف وتعويض كمية السوائل التي خرجت عن طريق التعرق .
– عند اقتراب الشخص من التوقف عن الجري ، لا يجب التوقف بشكل مفاجئ وسريع حيث يتوجب عليه التقليل من السرعة بشكل تدريجي حتى التوقف .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى