اسئلة رياضيةرياضات

اطول سباق جري

اطول سباق جري ، من المعلوم ان ممارسة الجري تتطلب الكثير من القوة والتحمل ، مسابقات الجري هي تكون ليس حكرا على الذكور بل يمكن المشاركة لكلا الجنسين في هذه السباقات .

اطول سباق جري

اطول سباق جري
اطول سباق جري

هل تعلم ما هو اطول سباق جري من 9 حروف ؟

الماراثون هو اطول سباق للجري في العالم .

هل تعلم كم مسافة اطول سباق جري ؟

مسافة سباق الماراثون هي 42.195 كيلو متر ، ويعود السبب الى تحديد هذه المسافة التي قام بقطعها جري الجندي اليوناني فيديبيديس عندما انتصر اليونانيين على الفرس في عام 490 قبل الميلاد عندما نشبت معركة في منطقة ماراثون في اليونان ، وكان الجندي فيديبيديس قطع كل هذه المسافة ليخبر سكان اثينا انهم انتصروا في حربهم ضد الفرس .

 

اطول سباق جري
اطول سباق جري

معلومات عن سباق الماراثون

متى اقيم اول سباق للماراثون ؟

– اقيم اول سباق للماراثون وهو الماراثون ضمن الالعاب الاولومبية في اليونان وكان ذلك في العام 1896 ميلادي ، وكانت بداية سباق الماراثون في تلك المسابقة الاولمبية من احدى القرى اليونانية وصولا الى العاصمة اثينا .

من اول من فاز بأول سباق للماراثون ؟

وكان قد فاز بهذا السباق سبيريدون لويس وهو عداء يوناني الجنسية ونسبة الى هذا الفوز تم اطلاق اسم هذا العداء على الملعب الاولمبي في اثينا ، وكان سبيريدون لويس قد انهى السباق في فترة قدرها ساعتين و 58 دقيقة و 50 ثانية .

ارقام قياسية في سباق الماراثون

– الرقم القياسي للرجال كان ذلك في عام 2014 عندما قام العداء الكيني دينيس كيميتو عندما قام بقطع المسافة خلال فترة ساعتين ودقيقتين و 57 ثانية .
– الرقم القياسي في انهاء سباق الماراثون كان في عام 2003 عندما تمكنت سيدة انجليزية تدعى بولا رادكليف من الفوز بالسباق في فترة زمنية سجلت بساعتين و 15 دقيقة و 25 ثانية .

– ماراثون هو نوع من انواع رياضة العاب القوى ، ماراثون هو نوع من اقدم انواع الرياضات التي ظهرت على ظهر الارض ، ماراثون نوع من انواع اختبار قدرة التحمل لدي اللاعبين حيث انه بكل بساطة هو عبارة عن ركض مسافة معينة ، وتكون محددة قبل بداية سباق الماراثون .

اقرأ أيضا :
ما هي مسافة سباق الماراثون .
كم تبلغ مسافة سباق الماراثون .
ماراثون .
سباق الحواجز .
رياضة الجري .
تمارين الجري .
تمارين الجري لمسافات طويلة .
كيفية الجري بسرعة بدون تعب .
طريقة الجري بدون تعب .
نصائح للجري بدون تعب .

اشترك في حسابنا : https://twitter.com/tacteec
 اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/Tacteec

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق